إعلان

صور- قنصل الصين بالإسكندرية: الاستثمارات في مصر تجاوزت 7 مليار دولار

05:05 م الخميس 19 سبتمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قالت قنصل عام الصين في الإسكندرية "جياو ليينغ"، إن حجم الاستثمارات الصينية في مصر تجاوزت 7 مليار دولار، ما وفر 30 ألف فرصة عمل جديدة، لافتة إلى أن الصين تعد أكبر بلد مُصدّر لمصر وأكبر شريك تجاري لها في الوقت الحالي.

جاء ذلك خلال اللقاء الصحفي الذي نظمته قنصلية جمهورية الصين الشعبية في الإسكندرية، اليوم الخميس، على هامش الاحتفال بالذكرى 70 لتأسيس جمهورية بلادها.

وأضافت "ليينغ" أن حجم الاستثمارات الصينية في مصر خلال النصف الأول من عام 2019، بلغ 53.2 مليون دولار بزيادة 164% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، فيما بلغ حجم الصادرات المصرية إلى جمهورية الصين ١.٨٣ مليار دولار بزيادة ٣٦.٨٪؜ على أساس سنوي.

وأشارت إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين في النصف الأول من العام الجاري بلغ نحو ٦.٥ مليار دولار بزيادة ٤.٦٪؜ مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، حيث حقق حجم التبادل التجاري في العام الماضي ١٣.٨٧ مليار دولار بزيادة ٢٧.٧٪؜ على أساس سنوي.

وأكدت قنصل الصين قوة العلاقات المصرية الصينية ووصفتها بالاستراتيجية، لافتة إلى الصداقة القوية بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الصيني، والتي ترجمها زعيما البلدين في نحو 9 لقاءات جمعت الرئيسين على المستوى الدولي.

فيديو قد يعجبك: