إعلان

لـ"الناجيات من العنف".. جامعة المنصورة تدرس إنشاء وحدة الاستجابة المتكاملة

06:26 م الأربعاء 28 أغسطس 2019

رئيس جامعة النصورة خلال استقبالة وفد المجلس القومي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

استقبل الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأربعاء، وفد وحدة التحرش بالمجلس القومي للمرأة لمناقشة الخطوات المقترحة لإنشاء وحدة الاستجابة الطبية المتكاملة للتعامل مع الناجيات من العنف في مستشفيات جامعة المنصورة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

ضم الوفد الدكتورة أمل فيليب، المستشار الطبي والاجتماعي لمناهضة العنف ضد المرأة، منى الغزالي، المنسق الوطني لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة، وبحضور الدكتورة نسرين صلاح عمر، القائم بأعمال عميد كلية الطب.

وخلال اللقاء جرى الاتفاق على تفعيل إطار التعاون بين الجانبين، إيمانًا بأهمية هذا الملف ومكافحة هذه الظاهرة والذي بدوره يثمر عن تجهيز عيادة خاصة للتعامل مع الناجيات من العنف وعقد دورات تدريبية لرفع قدرات الأطباء والممرضات على كيفية التعامل مع هذه الحالات.

وقال الدكتور أشرف عبد الباسط إن دراسة إنشاء الوحدة يأتي في إطار جهود جامعة المنصورة لتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرأة عامة وللناجيات من العنف خاصة.

وأكد أن العيادة تقدم الدعم النفسي والخدمة الطبية اللازمة للسيدات الناجيات من العنف على قدم المساواة، مع ضمان استمرارية الرعاية عبر مستويات مختلفة من القطاعات الصحية وغير الصحية المعنية.

فيديو قد يعجبك: