إعلان

نصف كيلو ذهب و28 آيفون.. إحباط 3 محاولات تهريب بمطار برج العرب

03:44 م الجمعة 02 أغسطس 2019

مطار برج العرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أحبطت جمارك مطار برج العرب الدولي في الإسكندرية، اليوم الجمعة، 3 محاولات تهريب لنحو نصف كيلو مشغولات ذهبية و28 هاتف محمول "آيفون"بقيمة 570 ألف جنيه، وذلك بالمخالفة لقوانين الجمارك والاستيراد والتصدير والاتصالات والرقابة على المعادن الثمينة.

اشتبه رجال الجمارك في الراكب"م.ع.أ" أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة الخطوط العربية رقم (G9 603) القادمة من الشارقة، بعدما تلاحظ من جواز سفره أنه كثير التردد والسفر.

ونفى الراكب حمله أي بضائع أو أشياء يستحق عنها رسوم جمركية، إلا أنه تلاحظ محاولة إخفاء الراكب كيس خاص بالأسواق الحرة كان يحمله بيده لمنع تمريره على جهاز فحص الأمتعة.

وتبين من الفحص الذاتي وتمرير حقائب الراكب على جهاز فحص الأمتعة وجود 20 هاتف محمول ماركة آيفون مخبأة بين الملابس وداخل الكيس المشار إليه، تقدر قيمتها بـ 195 ألفًا و150 جنيها.

وفي سياق متصل، اشتبهت سلطات الجمارك في الراكبة "أ.ع.ب" القادمة على رحلة طائرة خطوط العربية رقم (E5 104) القادمة من برجاموا بدولة إيطاليا.

وبتمرير حقائب الراكبة على جهاز فحص الأمتعة (X-ray) تبين وجود 2 لفافة صغيرة ملفوف عليها بورق المناديل البيضاء والبلاستك الشفاف، بداخلها كمية من المشغولات الذهبية.

وتبين من تفتيش الراكبة ذاتياً داخل غرفة مخصصة لتفتيش السيدات بمعرفة دينا إبراهيم مأمور الحركة عثرت على كمية أخرى من المشغولات الذهبية على جسم الراكبة أسفل ملابسها، بإجمالي وزن 475 جرام تقريباً تقدر قيمتها بـ 285 ألف جنيه.

وفى المحاولة الثالثة، ضبطت جمارك مطار برج العرب 8 هواتف محمولة ماركة "آيفون" قيمتها 90 ألف جنيه بحوزة راكب مصري قادم من الكويت علي رحلة طائرة شركة "ايركايرو".

قرر محمود فرغلي، مدير عام المواني الجوية، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير 3 محاضر ضبط رقم 37 و 38 و 390 لسنة 2019 وتحريز المضبوطات.

فيديو قد يعجبك: