إعلان

صور- محافظ القليوبية يطلق إشارة بدء حملة "شواطئ نظيفة" في القناطر

01:14 م السبت 20 يوليه 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أطلق الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية، اليوم السبت، إشارة بدء حملة "شواطئ نظيفة) ضمن مبادرة "الحد من استخدام البلاستيك"، والتي تنفذها مؤسسة "شباب بيحب مصر"، تحت رعاية وزارة الموارد المائية والري، وبدعم من مركز الأمم المتحدة للإعلام بهدف تأمين ضفاف وشواطئ نهر النيل بمدن المحافظة، وتنظيفها من المخلفات العائمة خصوصا البلاستيك.

وشهدت مدينة القناطر اليوم أولى فعاليات الحملة بحضور المحافظ والدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ وأحمد عبد الفتاح مؤسس الحملة، وأُعلن عن انطلاق الحملة من داخل مركز المؤتمرات الدولي بمنطقة مرجانة السياحية بحضور النائب عادل عامر عضو مجلس النواب واللواء حمدي الحشاش السكرتير المساعد للمحافظة والدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة ورحاب المزين رئيس مدينة القناطر والمهندس مختار شداد نائب رئيس المدينة.

وأكد محافظ القليوبية، أن القيادة السياسية والدولة تراهن على الشباب وعزيمتهم وحماسهم فهم أمل مصر وأملنا كلنا بالمستقبل في مواجهة أعباء التنمية وحل ومواجهة الأزمات والمشكلات.

وأوضح المحافظ أن مشكلة المخلفات البلاستيكية تعد من الأزمات الخطيرة التي تهدد المجاري المائية ونهر النيل في القليوبية خاصة وعلى مستوى الجمهورية خاصة أنها تتسبب في فقدان مصر كميات كبيرة من الكائنات البحرية وتضر بالمواطنين.

فيما قالت الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، أن كل "كيس" يُلقى في المجاري المائية يؤذي كائن حي سواء حيوان أو إنسان، ويمثل خطرًا على مصادر المياه.

مشيرة إلى أن الدولة وحدها لن تستطيع المواجهة في الأزمات والمشكلات، وأنه يجب على المواطن أيضًا أن يقوم بدوره تجاه المشاركة في مواجهة المشكلات المزمنة.

فيديو قد يعجبك: