• بدء تنفيذ مشروع القرية الآمنة بـ 6 مناطق ببني سويف

    03:52 م الإثنين 15 يوليه 2019

    بني سويف- حمدي سليمان:

    أعلن المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، اليوم الإثنين، البدء في تنفيذ مشروع القرية الآمنة بـ 6 قرى ليشمل 200 منزل.

    ويهدف المشروع لتوفير الحد الأدنى من متطلبات الأمن داخل المنازل الأكثر عرضة لحوادث الحرائق، والذي تنفذه مؤسسة أهل مصر بالتعاون مع إحدى شركات المياه الغازية العالمية، ويستهدف القرى الأكثر احتياجا.

    وأشار محافظ بني سويف، إلى أن المشروع يأتي ضمن حزمة كبيرة من المشروعات والجهود المبذولة بالشراكة مع المجتمع المدني، لتقديم خدمات أفضل، وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين بالقرى، مؤكدا على أن المحافظة تسعى من خلال التكامل والتضافر مع شركاء التنمية سواء المؤسسات الخيرية أو القطاع الخاص أو المجالس القومية المعنية، لتطوير وتدعيم مستوى الخدمات الحيوية بـ 225 قرية في 40 وحدة قروية محلية والتي تضم أكثر من 860 تابع، خاصة في الخدمات التي تمس احتياجات المواطن الأساسية واليومية، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير حياة كريمة للمواطنين.

    جاء ذلك خلال لقائه وفدًا مشتركًا من مؤسسة أهل مصر والشركة الممولة للمشروع، بحضور الدكتور عاصم سلامة نائب المحافظ.

    وطالب محافظ بني سويف بالتوسع في عدد القرى المستهدفة، بالإضافة إلى تنويع المشروعات المستهدفة لتشمل كافة جوانب حياة المواطن، خاصة في مجالات مياه الشرب والصرف الصحي، وتوفير سكن مناسب، ومصدر دخل كريم، ودعم احتياجات المواطن الطبية، ودعم البرامج التثقيفية ورفع وعي المواطنين.

    إعلان

    إعلان

    إعلان