إعلان

فتح طرق بمزارع النخيل في 5 قرى لمواجهة الحرائق بالوادي الجديد

12:16 م السبت 08 يونيو 2019

الوحدة المحلية لمركز الداخلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

أعلنت الوحدة المحلية لمركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم السبت، عن فتح طرق داخلية بمزارع وحقول النخيل في 5 قرى لمواجهة حرائق الخيل.

أكد كمال إبراهيم، رئيس مركز الداخلة بالوادي الجديد، فتح طرق وممرات داخل حقول ومزارع النخيل في قري( الجديدة – الموشية- المعصرة – الراشدة – القصر) وذلك لضمان سهولة دول سيارات الإطفاء لإخماد الحرائق في حال اندلاعها.

أضاف كمال، أن المركز ينفذ خطة لمواجهة حرائق النخيل، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة وقرب نضج محصول البلح، حيث تشهد أشهر الصيف زيادة في معدلات اندلاع الحرائق بمزارع النخيل، وتشمل الخطة فتح طرق بالمزارع ونقل حظائر الماشية خارج الكتل السكنية، ووقف بناء السياج حول المزارع من جريد النخيل، وتحرير محاضر للمزارعين في حال التخلص من مخلفات المزارع بالحرق.

واتخذت محافظة الوادي الجديد خلال الفترة الماضية إجراءات موسعة لمكافحة حرائق النخيل والتي انتشرت بصورة كبيرة نتيجة إهمال المزارعين وقيامهم بالتخلص من المخلفات الزراعية داخل حقولهم الأمر الذي ينتج عنه وقوع الكوارث.

وكانت قد شهدت محافظة الوادي الجديد في أكتوبر 2018 وقوع كارثة كبرى نتيجة التهام النيران لأكثر من 20 ألف نخلة على مساحة 150 فدانا بقرية الراشدة بمركز الداخلة نتيجة إهمال المزارعين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان