• 72 ساحة و 400 مسجد لصلاة عيد الفطر في الوادي الجديد

    12:52 م الأربعاء 29 مايو 2019
    72 ساحة و 400 مسجد لصلاة عيد الفطر في الوادي الجديد

    مديرية الأوقاف بمحافظة الوادي الجديد

    الوادي الجديد – محمد الباريسي:

    أعلنت محافظة الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، عن تجهيز 72 ساحة و400 مسجد لصلاة عيد الفطر المبارك بمراكز المحافظة الخمسة.

    أكد الشيخ سيد عبد المجيد وكيل وزارة الأوقاف بالوادي الجديد، إعداد كشوف بأسماء الخطباء الأساسيين والاحتياطيين لصلاة العيد، مشيرًا إلى أن جميع الساحات تابعة لمديرية الأوقاف ومجهزة لاستقبال المصلين، جري تجهيزها لصلاة العيد موزعة على مراكز المحافظة الخمس وقراها.

    أوضح سيد، أن خريطة توزيع الساحات جاء على النحو التالى بواقع 12 ساحة بمركز الخارجة، و38 بمركز الداخلة، و12 ساحة بالفرافرة و5 ساحات بباريس، و5 ساحات بمركز بلاط، جميعها جاهزة لاستقبال المصلين لافتا إلى أن الساحات جرى توزيعها على حسب تعداد السكان في المدن والقرى والأحياء.

    ولفت الي، جميع الساحات المخصصة تخضع لإشراف وزارة الأوقاف، مضيفًا بأنه تم إعداد كشوف بأسماء الخطباء والأئمة بواقع خطيب أساسي وآخر احتياطي بكل ساحة وهناك خطة تنسيقية مع الأمن والإسعاف لتأمين الساحات التي ستشهد توافد عدد كبير من المواطنين.

    وأضاف أن هناك 400 مسجد أخرى يتم تجهيزها لصلاة العيد بجانب الساحات المنتشرة بجميع القرى والمدن، مضيفا أن هناك تنسيقا مع مديرية التربية والتعليم ومديرية الشباب والرياضة لاستغلال فناءات المدارس وملاعب مراكز الشباب كساحات للصلاة بهدف إدخال البهجة والسرور على المواطنين في كل مكان.

    إعلان

    إعلان

    إعلان