إعلان

بالصور.. تمر "عم عثمان" من سوهاج إلى طنطا في رمضان

01:49 م السبت 11 مايو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

كل عام ومع بداية شهر رمضان الكريم يأتي عم "عثمان محمد" من محافظة سوهاج إلي مدينة طنطا لبيع "التمر والعرقسوس" ضمن المشروبات الرمضانية بحثا عن الرزق، ليتخذ من محيط السيد البدوي مقرا على مدار يوم العمل، ثم مع إنتهاء أيام الشهر الكريم يبدأ عم عثمان في حزم أمتعته استعدادا لرحلة العودة إلى الديار في الصعيد.

التقى "مصراوي" بعم عثمان بائع العصائر الذي بدأ حديثه بعبارة"الرزق يحب الخفية وهو يجول بعربة صغيرة يحمل عليها أنواع العصائر المختلفة التي إعتاد أهالي مدينة طنطا شراؤها من منه من التمر هندي أوالعرقسوس والسوبيا".

يقول عم عثمان:" تعودت أن آتي كل عام إلي مدينة طنطا منذ سنوات طويلة لطلب الرزق، وأترك أسرتي طوال الشهر الكريم وأعود إليهم مع حلول عيد الفطر بما جمعته من بيع العصائر لأشتري لأبنائي ملابس العيد، فأنا لدي ٤ بنات في مراحل تعليمية مختلفة".

وأضاف:"في سوهاج أنا عامل باليومية ولكن مع حلول شهر رمضان أتفق مع عدد من زملائي البائعين بالقدوم إلى طنطا لزيادة أرزاقنا، ونستأجر شقة نتخذها سكنا لنا وفي الوقت نفسه نقوم بإعداد العصائر التي سنبيعها للمواطنين فيها".

وأكد عم عثمان أنه تعود على صناعة العصائر الرمضانية بخبرته التي أكتسبها منذ سنوات، مضيفا:"أبدأ بتجهيز الشغل من الفجر، ثم أنزل به إلى الشارع بعد العصر وأقف بمحيط منطقة السيد البدوي، ففي هذا المكان يكون الإقبال كبير من المواطنين، أما إذا كان ضعيف فإنني أسير بالعربة المحملة بالعصير حتي أذان المغرب بعدها أعود إلى مسكني".

وجول أسعار العصائر الرمضانية هذا العام قال عم عثمان إن الأسعار تشهد زيادة كل عام بسبب زيادة أسعار المواد الخام التي يأتي بمعظمها من الصعيد خاصة التمر هندي والكركدية، مؤكدا أن عصائر الصعيد لها نكهتها الخاصة وهو ما يميزها عن غيرها.

فيديو قد يعجبك: