إعلان

صور| بأمر المحافظ.. تطهير مصرف "بردين" في الشرقية

12:03 م السبت 27 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب :

استجاب الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، للشكوى التي بعثَ بها أهالي قرية "كفر أباظة" التابعة لدائرة مركز ومدينة الزقازيق، بشأن انتشار "ورد النيل" بمصرف "بُردين" والذي يقطع الأراضي الزراعية بالقرية.

ووجه محافظ الشرقية، رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري، بالتنسيق مع الأجهزة المعنية ورفع ورد النيل والمخلفات والقمامة المُلقاة بالمصرف، والتي كانت تُعيق حركة المياه وتتسبب في انبعاث روائح كريهة تضر بالبيئة والصحة العامة للمواطنين، فضلًا عن حجبها مياه الري التي تستخدم في الأراضي الزراعية بالقرية.

وشدد المحافظ، في بيانٍ له، اليوم السبت، على ضرورة وضع خطة عمل بين الإدارة المركزية للموارد المائية والري ورؤساء المراكز والمدن والوحدات المحلية، للبدء في تطهير المصارف والترع بمختلف مراكز ومدن المحافظة، لضمان وصول مياه الري للأراضي الزراعية ورفع ناتج التطهير من على جانبي الطرق، وذلك لفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

وأشار "غراب"، إلى أنه جرى الدفع بالمعدات والكراكات على مصرف "بُردين" لرفع كميات كبيرة من نبات ورد النيل، والمخلفات والقمامة المُلقاة بالمصرف، وذلك لتقليل الكميات المُهدرة من مياه الري وضمان وصول المياه إلى الأراضي الواقعة بنهايات الترع والمصارف.

فيديو قد يعجبك: