إعلان

بالصور.. افتتاح المؤتمر العلمي لمستشفى صدر شبين الكوم في المنوفية

02:53 م الأربعاء 24 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - عاشور أبوسالم:

افتتح اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، فعاليات المؤتمر العلمي الأول لمستشفى صدر شبين الكوم بقاعة المؤتمرات بفندق جامعة المنوفية، بحضور الدكتور نصيف حفناوي وكيل وزارة الصحة، والدكتور حسين ندا نقيب الأطباء، والدكتور أسامة منصور مدير مستشفى صدر شبين الكوم ورئيس المؤتمر، والدكتور عامر سالمان مدير إدارة الأمراض الصدرية بالمحافظة واللجنة العلمية وعدد من أستاذة الجامعات.

بدأ المؤتمر بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية أعقبه تلاوة آيات من الذكر الحكيم، فيما تم عرض فيديو توضيحي عن مستشفى صدر شبين الكوم، متضمنًا الأقسام المختلفة والداخلية والخدمات العلاجية التي يقدمها المستشفى.

وفي كلمته رحب وكيل وزارة الصحة بالحضور، معربًا عن سعادته بمشاركة محافظ المنوفية أولى فاعليات المؤتمر والذي يهدف إلى تنمية الشباب والأطباء ومعرفة أحدث الأساليب الطبية والوقائية المعمول بها عالمياً فى مجال الطب.

كما أشار مدير مستشفى صدر شبين الكوم أن إنعقاد المؤتمر يأتى فى إطار اليوم العالمى لمكافحة الدرن ويهدف إلى معرفة الجديد فى الأمراض الصدرية من النواحى التشخيصية والعلاجية ،كما يتناول المؤتمر عدة محاورعليمة ومنها محور الإلتهابات الرئوية وأنواعها الغيرعادية والسدة الرئوية ومحور مكافحة الدرن وعرض حالتين نادرتين كما يتناول المؤتمر محور مخاطر مرض الدرن وطرق علاجه وكذا معرفة الجديد فى إكتشاف أمرض الدرن بجهاز جين إكسبرت ويعد من أفضل الأجهزة الحديثة فى العالم .

هذا وأوضح مدير إدارة الأمراض الصدرية بالمحافظة، أن اليوم العالمي لمكافحة الدرن في يوم 24 مارس من كل عام يأتي لإذكاء مستوى الوعي بما يمثله الدرن من عبء هائل على مستوى العالم، وكذا تسليط الضوء على الجهود العاليمة المبذولة تحت شعار "استرتيجية القضاء على الدرن" وتحقيق مظلة أهداف التنمية المستدامة للقضاء على وباء الدرن بحلول عام 2030.

فيديو قد يعجبك: