إعلان

بالصور.. رئيس الوزراء داخل المقبرة المكتشفة في الأقصر

10:52 ص الخميس 18 أبريل 2019

الأقصر- محمد محروس:

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المقبرة الأثرية المكتشفة في منطقة ذراع أبوالنجا قبل إعلان وزير الآثار لتفاصيلها.

واستمع رئيس الوزراء لشرح مفصل من الدكتور خالد العناني وزير الآثار حول تاريخ المقبرة والقطع الأثرية التي عثر عليها داخل المقبرة.

جاء ذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للتراث وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء.

وشارك في فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للتراث في الأقصر سفراء عدد من الدول منهم سفراء البحرين، والتشيك، وأذربيجان، وكازاخستان، وكولومبيا، وتشيلي، والكونغو، والدومينكان، وبعض سفراء الدول الأفريقية من الكاميرون ومالي وناميبيا وزيمبابوي ومالاوى، ومديرة المكتب الثقافي لليونسكو في مصر وليبيا والسودان، وعددا من الشخصيات العامة و نواب البرلمان والبعثات الأثرية الأجنبية العاملة بالأقصر.

ومن المقرر أن تتضمن فعاليات الاحتفال أيضا إزاحة الستار عن تمثال الملك رمسيس الثاني في واجهة معبد الأقصر لتكتمل به واجهة المعبد افتتاح معبد الآوبت بعد ترميمه و جولة في معابد الكرنك.

ويحتفل العالم بيوم التراث العالمي في 18 إبريل من كل عام، بعدما اقترح المجلس الدولي للمعالم والمواقع (ICOMOS) بتحديد يوم التراث العالمي بتاريخ 18 أبريل 1982، والتي وافقت عليه الجمعية العامة لليونسكو في عام 1983، وذلك بهدف تعزيز الوعي بأهمية التراث الثقافي للبشرية، ومضاعفة جهودها اللازمة لحماية التراث والمحافظة عليه.

فيديو قد يعجبك: