إعلان

بحضور كامل الوزير و"مميش".. انطلاق "مارلوج 8" في الإسكندرية غدا

04:02 م السبت 16 مارس 2019

الفريق كامل الوزير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

تنطلق فعاليات المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات "مارلوج 8" بالإسكندرية، غدا الأحد، والذي تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري – إحدى المنظمات المتخصصة التابعة ‏لجامعة الدول العربية – تحت عنوان "نحو تنافسية عالمية في قطاع النقل البحري – التوجهات المستقبلية للاستثمار في الموانئ".

ويحضر المؤتمر، الذي يستمر على مدار يومين، الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، الفريق كامل الوزير، وزير النقل، والدكتورة دينا الظاهر، مديرة قطاع النقل والسياحة بجامعة الدول العربية، واللواء رضا إسماعيل، رئيس قطاع النقل البحري، عادل الغضبان، محافظ بورسعيد.

ويتحدث في المؤتمر أكثر من 43 متحدثاً وخبيراً في مجالات النقل البحري والموانئ والنقل واللوجيستيات من جامعات متخصصة وموانئ وشركات عربية ومؤسسات عالمية من 15 دولة هي "مصر، الدانمارك، اسبانيا، فرنسا، ايطاليا، النرويج، كوستاريكا، الفلبين، سلوفينيا، بلجيكا، كوريا، الأردن، ألمانيا، ماليزيا، المملكة العربية السعودية".

تشارك في فعاليات "مارلوج8" 17 جامعة محلية وعربية ودولية تمثل 11 دولة هي "مصر، النرويج، ايطاليا، الدانمارك، انجلترا، استراليا، سلوفينيا، ماليزيا، اليونان، اليابان، السعودية".

ويناقش المؤتمر 6 محاور، هي مشروعات الاستثمار وأهمية محور قناة السويس كمنطقة اقتصادية عالمية واعدة، وأحدث الإبداعات والابتكارات التكنولوجية في الموانئ، والاستثمار البيئي في الموانئ والمردود الاقتصادي، والعلاقة بين الاستثمار المستدام والتكامل بين المدينة والميناء، وأهمية تطوير الكوادر البشرية لتحقيق رؤية الموانئ 2030، بالإضافة إلى الاستثمار بالموانئ وفقا لرؤية 2030.

ويصاحب المؤتمر المعرض الدولي السنوي للمعدات والخدمات البحرية للشركات المحلية والعالمية العاملة في مجال خدمات الموانئ والنقل البحري ونظم المعلومات والحاسبات.

فيديو قد يعجبك: