إعلان

رئيس الوزراء: سنتجاوز أي مشكلة تواجه نظام التعليم الجديد

01:34 م الإثنين 25 فبراير 2019

رئيس الوزراء يستمع الي الطالبات في حوار معهن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

أكد المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، حل أي مشكلة تواجه نظام التعليم الجديد، موضحا أن أي نظام جديد لا ينجح من أول مرة.

وأضاف رئيس الوزراء خلال حواره مع طالبات الصف الأول الثانوي بمدرسة السويس الثانوية القديمة بنات، إن طلاب الصف الأول هم الذين يقع عليهم التجربة التي ستكون مثمرة وتؤتي بنتائج سيشعر بها الطلاب عند انتهاء الثلاث سنوات.

وسأل مدبولي الطالبات عن امتحان البوكليت بالفصل الدراسي الأول واشتكى بعضهن من تسريب الامتحانات وضياع جهدهن في المذاكرة. وعلق رئيس الوزراء أن الامتحان كان الهدف منه كسر حاجز الخوف لدى طلاب الصف الأول الثانوي وتدريبهم على نظام البوكليت بجانب التدريب على استخدام التابلت في العملية التعليمة بدلا من الكتاب المدرسي.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن نظام التعليم الجديد لن يصل إلى الامتياز في أول سنة وهناك مشكلات ستظهر بمرور الوقت وسوف تواجهها الحكومة.

واستطرد أنه على الطلاب في المرحلة الحالية الاعتماد على الفهم والتحصيل وليس الحفظ والتلقين، "الطلاب كانوا يحفظوا ويروحوا الامتحان يكتبوا اللي في دماغهم وبعد الامتحان ينسوه".

ولفت إلى أن معايير الالتحاق بالكليات سيختلف في السنوات المقبلة ليتناسب مع نظام التعليم الجديد.

وتفقد "مدبولي" مكتبة المدرسة وسأل عن عدد أجهزة الحاسب الآلي كما سأل عن تسليم التابلت للطالبات وما إذا كن تسلمن جميعا أم لا.

وتابع مدبولي أعمال التطوير بالمدرسة بتكلفة 4 ملايين جنيه يرافقه اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس، ووزارء التنمية المحلية والصحة والإسكان.

كما تفقد مدبولي مدرسة الإمام الشافعي الابتدائية وعلق على كثافة التلاميذ في الفصول التي وصلت لأكثر من 60 تلميذًا وتلميذة، وسأل عن نسبة الغياب فأجابته المديرة، أن هناك 15 طالبًا في الفصل تغيبوا اليوم وهم حالات مرضية.

فيديو قد يعجبك: