وزيرة الصحة من بورسعيد: مصر لم تسجل حالة "شلل أطفال" منذ 14 سنة

10:59 ص الأحد 24 فبراير 2019
 وزيرة الصحة من بورسعيد: مصر لم تسجل حالة "شلل أطفال" منذ 14 سنة

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

بورسعيد - طارق الرفاعي:

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأحد، إن أخر حالة شلل أطفال مسجلة في مصر تعود لـ14 عاماً مضت، ويجب الحفاظ على هذا المكتسب.

جاء ذلك خلال تفقدها عدد من المنشآت الصحية بمحافظة بورسعيد، للوقوف على استعدادات المحافظة لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، وكذلك تدشين الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بالمحافظة، يرافقها المحافظ اللواء عادل الغضبان.

وأشارت الوزيرة، إلى أن الوزارة تنفذ حملات التطعيم ضد المرض سنوياً للتأكد من رفع المناعة المجتمعية للأطفال، واستمرار الحفاظ على مصر خالية من هذا المرض.

وأكدت وزيرة الصحة على أنه سيتم نشر فرق ثابتة بجوار المساجد، والكنائس، والنوادي، وفي الأسواق، ومحطات القطارات، ومترو الأنفاق، ومواقف سيارات السفر، والحدائق العامة، لتقدم خدمات التطعيم بالمجان، فضلا عن متابعة أعمال الحملة يوميا من الغرفة المركزية للشئون الوقائية بالوزارة، للتأكد من تلقى كافة الأطفال المستهدفين للتطعيم.

ومن المنتظر أن يتضمن برنامج الوزيرة تفقد مستشفيات (بورفؤاد العام، الزهور، المبرة، وبورسعيد العام "الأميري")، وكذلك الوحدة الصحية ومستشفى في بحر البقر جنوب بورسعيد، بالإضافة إلى زيارة مركز صحة العرب لتدشين الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال.

إعلان

إعلان

إعلان