إعلان

بينهم 4 أطفال.. ننشر أسماء ضحايا "القاتل الصامت" في الإسكندرية

02:58 م الجمعة 22 فبراير 2019

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

لقيت أسرة مكونة من 6 أفراد مصرعهم، اليوم الجمعة، داخل الشقة سكنهم بمنطقة غيط العنب غربي الإسكندرية، إثر اختناقهم بسبب تسرب غاز من سخان يعمل بالغاز الطبيعي والذي يعرف بـ"القاتل الصامت".

وحصل "مصراوي" على كشف بأسماء الضحايا وهم: "صباح حامد حسن" 85 عاما، ربة منزل، وابنتها "شيماء جاد الرب حسن" 35 عاما، ربة منزل، وأبناؤها الأربعة "أسماء سعيد حمدنا الله" 14 عاما، و"أحمد سعيد حمدنا الله" 9 سنوات، و"زياد سعيد حمدنا الله" 8 سنوات، و"ريهام سعيد حمدنا الله" 5 سنوات.

كان اللواء محمد الشريف، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، تلقى إخطارًا من مأمور قسم شرطة كرموز، يفيد بحدوث تسرب غاز بشقة سكنية بالعقار رقم 13 شارع عبداللطيف الحماقي بمنطقة غيط العنب ووجود متوفيين.

انتقل المقدم سامح نجيدة، رئيس مباحث كرموز، وقوات الحماية المدنية بمعداتها واللواء هشام كمال رئيس حي غرب الإسكندرية إلى موقع الحادث.

وتبين من الفحص تسرب غاز أول أكسيد الكربون من سخان يعمل بالغاز الطبيعي بالشقة المشار إليها بالطابق الثاني أثناء استحمام الأم ونوم باقي أفراد الأسرة، ما أسفر عن مصرع الأسرة بالكامل.

جرى نقل الجثث الستة إلى مشرحة الإسعاف بكوم الدكة، وتحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة كرموز، وجار العرض على النيابة العامة للتحقيق.

وكان مركز السموم بكلية الطب جامعة الإسكندرية، حذر من استخدام سخانات الغاز ووسائل التدفئة التقليدية خلال فصل الشتاء في أماكن عديمة التهوية، فربما ينتج عنها تسرب غاز أول أكسيد الكربون، شديد الخطورة الذي يؤدي إلى الوفاة حال استنشاقه بكمية كبيرة.

ووصف المركز في بيان، غاز أول أكسيد الكربون بـ"القاتل الصامت" لكونه ليس له لون أو رائحة وقابل للاشتعال، موضحًا أنه ينتج من احتراق غير مكتمل للمنتجات التي تحتوي على كربون مثل المنتجات البترولية والغاز الطبيعي.

فيديو قد يعجبك: