محافظ أسيوط يبحث طرق مكافحة العدوى بين طلاب المدارس

11:44 ص الثلاثاء 03 ديسمبر 2019

أسيوطـ محمود عجمي:

أصدر اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، تعليمات لوكيلا وزارتي الصحة والتربية والتعليم بالمحافظة، بضرورة اتخاذ إجراءات وقائية بالمدارس والمؤسسات التعليمية بقرى ومراكز المحافظة، لمنع ظهور الأمراض الوبائية والمعدية بين الطلاب والعاملين، وتكثيف برامج التوعية، والالتزام بالتطعيمات والتحصينات الدورية للطلاب.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي، مع الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، وصلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم.

وأعلن محافظ أسيوط خلال الاجتماع تفعيل عمل إدارات التثقيف والتوعية بمديرية الصحة للنزول للمدارس، وتنفيذ برامج توعية للوقاية من الأمراض وطرق وسبل العلاج في حالة ظهوره، لافتًا إلى اهتمام الدولة بالقطاع الصحي وتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، فضلًا عن توفير العلاج اللازم لجميع الأمراض الوبائية والفيروسية.

وأشار المحافظ، إلى وجود لجان الرصد الميداني بمختلف الوحدات الصحية والفرق الوقائية بالإدارات الصحية، والتي تتكون من أطباء متخصصين في علاج جميع الأمراض، وتجري التحاليل اللازمة في حالة الاشتباه في أي إصابات بين طلاب المدارس أو المؤسسات التعليمية، وصرف العلاج اللازم للمرضى والمصابين وتطعيم جميع طلاب المدارس ضد الأمراض المختلفة بصفة دورية، والاستعانة بالرائدات الريفيات بالصحة وفرق التثقيف بالمدارس للتوعية ونشر التعريف بالأمراض المختلفة وطرق الوقاية منها وكيفية العلاج.

وأشار الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة، إلى إنه خلال فصل الشتاء تنتشر بعض الأمراض، ومنها الجديري المائي والالتهاب السحائي، لافتًا إلى توفر العلاج اللازم لهما دون قلق، مؤكدًا أن الالتهاب السحائي هو عبارة عن فيروس ينتقل أثناء التواجد داخل الأماكن المزدحمة، لذلك يعطى المصل للأطفال قبل المدارس أو الحجاج قبل موسم الحج، لتفادي انتشار العدوى بالفيروس.

إعلان

إعلان