مفاجأة جد محمود البنا وانهيار والده.. تفاصيل جلسة الحكم على راجح –فيديو وصور

05:09 م الأحد 22 ديسمبر 2019

المنوفية – محمد الملاح:

أسدلت محكمة جنايات الطفل المنعقدة اليوم الأحد، في مجمع محاكم شبين الكوم بمحافظة المنوفية الستار على واقعة مقتل الطالب محمود البنا، والمتهم فيها محمد راجح و3 آخرين، بمعاقبة المتهمين الـ4 بالسجن لمدة 15 سنة لـ3 متهمين، و5 سنوات للرابع.

"مصراوي" رصد تفاصيل المحكمة، منذ انعقاد الجلسة وحتى بعد النطق بالحكم، حيث شهدت بكاء وانهيار المتهم الرئيس محمد راجح، وكذلك تأثر وحزن والد المجني عليه، ومفاجأة فجرها جد محمود البنا.

قبل الجلسة

حضر المتهم وأسرة المجني عليه وهيئة الدفاع، إلى مقر المحاكمة، التي شهد محيطها حضورًا مكثفًا في انتظار النطق بالحكم اليوم الأحد.

وقال محمد البنا والد محمود البنا، إنه لا يطمح لأكثر من تطبيق الشرع والعدل على المتهمين بقتل نجله.

وأضاف والد محمود البنا أنه يرجو من الله أن يلطف به وبأسرته، قائلًا "ربنا يلطف بينا ويعوض علينا، والحمد لله".

ودخل والد محمود البنا إلى ساحة المحكمة وسط حراسة أمنية مشددة، لحضور جلسة النطق بالحكم على راجح و3 متهمين آخرين.

وشهد محيط مجمع محاكم شبين الكوم بمحافظة المنوفية، حضورًا كثيفًا من مواطنين قبل جلسة الحكم على محمد راجح، وكثفت مديرية أمن المنوفية، تحت إشراف اللواء محمد ناجي مدير الأمن، تشديداتها الأمنية في محيط مجمع محاكم شبين الكوم، وانتشرت قوات الأمن بشوارع شبين الكوم، وتجوب بشوارع المحافظة سيارات التدخل السريع، وقوات الأمن المركزي.

وقال عبد الحميد البنا، جد الطالب المجني عليه محمود البنا، إن أسرته لن تطعن على الحكم في واقعة قتل ابنهم، لكنها سوف تتوجه إلى المحكمة الدستورية العليا للطعن على قانون الطفل.

وأوضح "البنا" أن القضاء المصري يعتبر ضمن الأكثر نزاهة على مستوى العالم، لكنه مكبل بالقانون الذي يقيده ويفرض عليه عدم الحكم إلا بما يوجد في مواده فقط، لذا يجب إعادة النظر في دستورية القانون أولًا.

وأضاف جد المجني عليه في تصريحات إعلامية، إن أسرته تنتظر الحكم الذي يصدر اليوم الاثنين، للطعن على قانون الطفل ذاته وليس الحكم الصادر ضد المتهمين.

وفي السياق قال عبد العزيز نصير، محامي أسرة المجني عليه محمود البنا، إنه لا يمكنه التوقع بشأن الأحكام المنتظر صدورها اليوم الاثنين تجاه المتهم محمد راجح والمتهمين الآخرين في واقعة القتل.

وأوضح "نصير" أنه يستبعد صدور أحكام مخففة بشأن المتهمين باستثناء المتهم الرابع قائد الدراجة الآلية الذي أقل المتهم الرئيسي محمد راجح من موقع الحادث، والذي من المتوقع حصوله على الحدود الأخف من العقوبة.

أثناء الجلسة

وخلال إجراءات الجلسة التي شهدت النطق بالحكم، ظهر محمد راجح المتهم الرئيس، ممسكًا بالمصحف الشريف، وردد بعض الآيات القرآنية، وسط حالة من الحزن، قبل أن تصدر هيئة المحكمة قرارها.

وقضت محكمة جنايات الطفل، بمعاقبة المتهمين محمد أشرف راجح، وإسلام عواد، ومصطفى محمد، بالسجن 15 سنة، ومعاقبة المتهم إسلام البخ، بالسجن 5 سنوات.

بعد نطق بالحكم

شهد قاعة المحكمة عقب النطق بالحكم على المتهمين الـ4، حالة من الحزن، كان أكثرهًا تأثيرًا على المتهم الذي انهار ودخل في نوبة بكاء لازمته حتى خروجه من المحكمة وسط حراسة أمنية مشددة.

ودخل محمد البنا، والد الطالب المجني عليه محمود البنا، في نوبة حزن عقب النطق بالحكم على المتهمين الـ4 صباح اليوم الأحد.

والتقطت عدسة "مصراوي" مقطعًا مصورًا يظهر فيه والد محمود البنا، عقب الحكم على المتهمين.

وقال والد محمود البنا إن الله شاهدًا على ما جرى، قائلًا "ربنا يشهد عليكم، ماتت البراءة والنخوة".

أكد نضال مندور محامي أسرة المجني عليه محمود البنا، أن هيئة المحكمة المنعقدة اليوم في مجمع محاكم شبين الكوم، التزمت بالحد الأقصى المنصوص عليه في قانون الطفل، وهو الحكم بالسجن 15 سنة بحق المتهم محمد راجح، والمتهمين الثاني والثالث كذلك، والحكم بـ5 سنوات للمتهم الرابع.

وقال "مندور" إنه لا يجوز التعليق على احكام القضاء إلا التحليل، وذلك يقود إلى أن هيئة المحكمة التزمت بنص القانون ولم تنظر إلى طلب الطعن في دستورية القانون.

وأضاف محامي أسرة محمود البنا عقب الحكم على المتهمين الـ4، صباح اليوم الأحد، أن المحكمة أصدرت قرارها ولكننا يتبقى أن يُصدر الله حكمه بالعدل الإلهي.

"لحظة بلحظة".. لمتابعة جلسة النطق بالحكم على محمد راجح اضغط هنا

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 79254

    عدد المصابين

  • 22753

    عدد المتعافين

  • 3617

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 12192761

    عدد المصابين

  • 7090230

    عدد المتعافين

  • 552534

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان