إعلان

الإعدام شنقًا لشقيقين قتلا شخصًا في كفر الشيخ

11:17 ص الخميس 19 ديسمبر 2019

محكمة جنايات كفر الشيخ الدائرة الثالثة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ- إسلام عمار:

قضت محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الثالثة"، اليوم الخميس، حضوريًا وبإجماع الأراء، بإعدام شقيقين يقيمان بمنطقة القنطرة البيضاء، دائرة قسم أول شرطة كفر الشيخ، متهمين بقتل شخص وضرب اثنين آخرين، وذلك بعد ورود رأي مفتي الجمهورية.

صدر القرار برئاسة المستشار عبد الكريم شامخ، وعضوية المستشارين خالد صقر، وحاتم حمزة، وسكرتارية مجدي غانم، وإسلام غازي، وذلك في أحداث القضية رقم 7440 لسنة 2015 جنايات قسم أول شرطة كفر الشيخ، والمقيدة برقم 2937 لسنة 2015 كلي كفر الشيخ.

تعود التفاصيل عندما أحيل الشقيقين "رامي"، وشهرته رامي الجزار، 35 سنة، و"وليد ي.أ.ي"، وشهرته وليد الجزار، 36 سنة، ويقيمان بمنطقة القنطرة البيضاء، بمدينة كفر الشيخ، إلى محكمة جنايات كفر الشيخ، لأنهما بتاريخ 28 يونيو 2015، بدائرة قسم أول شرطة كفر الشيخ، استعرضا القوة ولوحا بالعنف ضد 3 أشخاص أسفرت عن مقتل أحدهم.

وتبين من أوراق القضية أن الشقيقين المتهمين استعرضا القوة ولوحا بالعنف ضد المجني عليهم السيد رجب حسن رمضان، ومحمد طارق عبد السلام علي، وعبدالسلام طارق عبدالسلام، بقصد ترويعهم وتخويفهم وتكديرًا لأمنهم بغرض إلقاء الرعب في نفوسهم، وتكدير أمنهم وسكينتهم، وتعريض حياتهم للخطر.

وأوضحت أوراق القضية، أن الجناية اقترنت بجناية القتل العمد، بأن كلا الشقيقين المتهمين في ذات الزمان والمكان، قتلا المجني عليه الأول عمدًا مع سبق الإصرار، بأن بيتا النية وعقدا العزم على قتله وأعدا لذلك الغرض سلاحين أبيضين "سكين"، بحيازة كل منهما سلاحًا عندما توجها إليه، وانهالا عليه طعنًا وضربًا ما أدى إلى إصابته بعدة جروح أودت بحياته.

كما ضربا المجني عليهما الثاني والثالث، عمدًا مع سبق الإصرار، بأن بيتا النية وعقدا العزم على ضرب من يحاول الزود عن المجني عليه الأول، فانهالا عليهما ضربا بسلاحين أبيضين، محدثين إصابتهما الموصوفة في تقرير الطب الشرعي.

يذكر أن محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الأولى" برئاسة المستشار بهاء الدين المري، أصدرت حكمها على المتهمين في وقت سابق بإحالة أوراقهما لفضيلة المفتي.

فيديو قد يعجبك: