إعلان

تفعيل مبادرة "دوي" بمدارس الطور لمواجهة التحرش والعنف ضد المرأة- صور

09:21 ص الثلاثاء 17 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء-رضا السيد:

قالت سحر عبده موجه التربية النفسية بمديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء، إن برنامج "لائق للحياة" أجرى زيارات مدرسية لبعض مدارس جنوب سيناء لتفعيل مبادرة "دوي" لمواجهة العنف ضد المرأة، موضحة أن البداية كانت بمدرسة الزهور الاعدادية بنات، وجرى مناقشة ظاهرة التحرش بكل أشكاله، وكيفية مواجهة الظاهرة وعوامل انتشارها.

وأضافت موجه التربية النفسية، أن المبادرات الهدف منها إعادة بناء الشخصية المصرية، وتنمية قدرتها على مواجهة المشكلات التي تتعرض لها المرأة في المجتمع، ومنها ظاهرة التحرش.

وحول مشاركة الطالبات بالمبادرة أكدت سحر أن هناك إيجابية وتفاعل مثمر من الطالبات والمعلمات، للمشاركة في جلسة الدعم النفسي، وتفاعل من أعضاء فريق العمل المتمثل في فريق الجودة وموجة عام المسرح.

وقالت سحر عبده، إنه سوف يجري تفعيل الندوة في حجرة الدعم النفسي لترجمة المحتوى العلمي للندوة إلى سيكو دراما عن التحرش، حيث تقوم علياء شهبور موجه عام المسرح بعمل مسرحية بسيطة عن التحرش ومواجهته بشتى الطرق، وسوف تعرض على الطلاب لتوضيح خطر ظهور هذه الظاهرة.

جدير بالذكر أن برنامج " لائق للحياة " بدء منذ عامين في مدارس جنوب سيناء، وجرى تنظيم عدة لقاءات وورش عمل لتفعيل المبادرة، والهدف منها مواجهة عدة ظواهر ظهرت في المجتمع المصري منها التنمر والتحرش، الزواج المبكر.

فيديو قد يعجبك: