إعلان

تخطى حاجز المليار جنيه.. سوهاج الأولى على الجمهورية في مبادرة "مشروعك"

12:32 م الأحد 03 نوفمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبد الواحد:

حصلت محافظة سوهاج على المركز الأول على مستوى الجمهورية في برنامج "مشروعك" للتنمية المحلية والمجتمعية، من خلال تنفيذ المشروعات وتوفير فرص العمل لشباب المحافظة بمراكزها المختلفة.

ويقدم "مصراوي" خلال السطور التالية أبرز المعلومات عن أهم المشروعات التي جرى تنفيذها بالمبادرة، وعددها وترتيب الوحدات المحلية طبقاً لعدد المشروعات التي نُفذت في نطاق كل وحدة محلية.

من أهم المشروعات التي جرى تنفيذها بالمبادرة، نقل وتداول اللحوم بطريقة آمنة وصحية من خلال سيارات مجهزة، ومشروع تراخيص 20 سيارة "ميكروباص" جديدة لشباب المحافظة، وذلك للعمل على خط السير الجديد لنقل المواطنين بين سوهاج الأم وسوهاج الجديدة، مشروع مصانع أعلاف، مخابز آلية، مخابز نصف آلية، بالإضافة إلى مشروعات متنوعة ومنها "تسمين ماشية، ومحلات بيع ملابس جاهزة، ووجبات سريعة، وورش متنوعة الأنشطة".

ونفذت إدارة برنامج "مشروعك" للتنمية المحلية والمجتمعية بديوان عام محافظة سوهاج وفروعها على مستوى الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء 13 ألف و462 مشروعًا على مستوى مراكز المحافظة، بتكلفة مليار و404 مليون و673 ألف جنيهاً، ووفرت تلك المشروعات 26 ألف و532 فرصة عمل لأبناء وشباب المحافظة.

وتحتل الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا المركز الأول في مقدمة الوحدات المحلية بسوهاج وذلك تفاعلاً مع المبادرة وتنفيذ أكبر عدد من المشروعات قارب على الـ2000 مشروعاً، يليها دار السلام، ثم المنشاة والمراغة والبلينا وجهينة، ثم طما وسوهاج وحي غرب، ثم جرجا وأخميم وحي شرق وساقلته، وأخيرًا الوحدة المحلية لحي الكوثر بحوالي 100 مشروعًا.

من جانبه قال محافظ سوهاج، الدكتور أحمد الأنصاري إنه تم تكريم مدير وأعضاء إدارة برنامج "مشروعك" للتنمية المحلية والمجتمعية بالديوان العام، ومديري المشروع بالوحدات المحلية المختلفة على مستوى المحافظة.

وأوضح "الأنصاري" أنه تم تنفيذ 13 ألف و462 مشروعًا على مستوى مراكز المحافظة، بتكلفة مليار و404 مليون و673 ألف جنيهاً، مشيرًا إلى أن تلك المشروعات وفرت 26 ألف و532 فرصة عمل لأبناء وشباب المحافظة.

فيديو قد يعجبك: