إعلان

بالصور- "من أجلها".. وقفة لمناهضة العنف ضد المرأة بمكتبة الإسكندرية

02:54 م الثلاثاء 26 نوفمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، وقفة رمزية اليوم الثلاثاء، بساحة مكتبة الإسكندرية في إطار حملة 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة، تحت شعار "معًا من أجلها".

جاء ذلك بمشاركة ممثلين عن هيئة الأمم المتحدة للمرأة مكتب مصر، وممثلين عن مكتبة الإسكندرية، بالإضافة إلى ما يزيد عن ٢٠٠ فتاة من كليات التربية الرياضية بنات، والتربية للطفولة المبكرة ومتطوعين من مكتبه الإسكندرية.

وارتدى المشاركون القمصان البرتقالي حاملين أعلام تحمل شعار الحملة، وأطلقوا عدد من البالونات رمزًا للرفض المجتمعي لكافة أشكال العنف ضد المرأة.

وقالت ماجدة الشاذلي مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، إن الفعالية تأتي بالتعاون وبرنامج الأمم المتحدة للمرأة "مكتب مصر"، ووحدة مناهضة العنف والتحرش بجامعة الإسكندرية، ومفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين، وتشمل الفعاليات كل من ساحة مكتبة الإسكندرية، ومجمع الكليات النظرية الخاص بجامعة الإسكندرية.

وأضافت مقرر المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، أن الحملة تهدف لرفع مستوى الوعي العام بأنواع العنف المختلفة التي تمارس ضد النساء والفتيات، والتي تعد انتهاكًا لحقوقهن، وكذلك لإعادة تشكيل وعي العامة تجاه هذه الممارسات، بالتركيز على الآثار السلبية الناتجة عن مثل هذه الأفعال والتي تؤثر تأثيرًا كبيرًا على حياة النساء والفتيات.

وأضاءت مكتبة الإسكندرية أنوارها باللون البرتقالي، أمس الإثنين، تزامنًا مع اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، وفي إطار انطلاق حملة الـ 16 يومًا، والتي تهدف للتوعية بأشكال العنف المختلفة الموجهة ضد المرأة، خلال الفترة من 25 نوفمبر إلى 10 ديسمبر المقبل.

فيديو قد يعجبك: