إعلان

محافظ أسيوط يبحث سبل تطوير التعليم الفني وتفعيل التدريب المهني -صور

12:27 م الخميس 21 نوفمبر 2019

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

أسيوط ـ محمود عجمي:

عقد اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط، اليوم الخميس، اجتماعًا تنسيقيًا يهدف إلى تطوير التعليم الفني وتفعيل التدريب المهني لتأهيل الطلاب لسوق العمل.

جاء ذلك بحضور المهندس نبيل الطيبي سكرتير مساعد محافظة أسيوط، وصلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم، ومجدي نجيب وكيل مديرية التضامن الاجتماعي، ومحمد النمر مدير التعليم الفني، ورميح عبد الحسيب مدير جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، وعدد من مديري التعليم الصناعي والتجاري والزراعي المزدوج ومديري المدارس الفنية ومسئولي الهيئات والمجتمع المدني بالمحافظة.

وأكد المحافظ ـ خلال الاجتماع ـ على أهمية التعليم المزدوج وربط التعليم الفني بالتدريب المهني على أرض الواقع لتأهيل الطلاب لسوق العمل لافتًا إلى إن التعليم الفني قاطرة التنمية في المجتمع موضحًا إننا نعمل على تشبيك الجهات المعنية والتنسيق بينهم لإفادة طلاب وخريجي التعليم الفني واستفادة المحافظة والمجتمع من المنتجات والخدمات المقدمة لهم.

ووجه المحافظ؛ مديري المناطق الصناعية بالمحافظة ومسئولي التعليم الفني بإنشاء قاعدة بيانات لفرص العمل المتاحة بالمصانع والشركات الخاصة بالمناطق، وطلاب وخريجي التعليم الفني من الـ46 مدرسة للتعليم الفني (صناعية، فنية، زراعية، تجارية) على مستوى المحافظة خلال الـ5 سنوات الماضية لتسهيل الربط والتعاون بين المتاح والاحتياجات الفعلية لسوق العمل.

كما ناقش الاجتماع كيفية تنفيذ بعض المقترحات والأفكار المطروحة في هذا الصدد، وسبل التعاون بين الجهات المشاركة والعمل على استفادة طلاب التعليم الفني من العمل والتدريب في التخصصات المختلفة بالإضافة إلى مناقشة معوقات العمل في هذا القطاع الهام ووضع حلول عاجلة لها لتأهيل الطلاب وتسهيل الانتقال لسوق العمل مع توعيتهم بأهمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر التي قد يستفيد منها والدعم الذي توفره الدولة عن طريق برنامج "مشروعك" أو "جهاز تنمية المشروعات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان