إعلان

محافظ السويس: ننسق مع التعليم لإنشاء مدارس يابانية بمدينة السلام

04:40 م الأربعاء 30 أكتوبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس-حسام الدين أحمد:

طالب اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، بضرورة الاستفادة من التجربة اليابانية، في المناهج والأنشطة، لدورها في الارتقاء بالطالب علميًا وفكريًا.

وقال اللواء عبد المجيد صقر، إن هناك قطعة أرض بمدينة السلام مساحتها 12 ألف متر مخصصة لإقامة المجمع الذي يضم مدرستين يابانيتين، لتصبح السويس أول محافظة تضم 3 مدارس يابانية، بعد افتتاح المدرسة الأولى قبل عامين.

وأضاف اللواء "صقر" أنه يجري التنسيق مع وزارة التربية والتعليم والجهات المعنية وهيئة التعاون الدولي، لإنشاء المدرستين الجديدتين، لإفتًا إلى أن السويس من المحافظات الطموحة والتي تشهد توسعات وزيادة في عدد الفصول، تجاوزت المستهدف.

جاء ذلك خلال حضور المحافظ الاحتفالية التي نظمت بالمدرسة المصرية اليابانية بمدينة السلام 1، اليوم الأربعاء، بحضور القيادات التنفيذية وممثل لهيئة التعاون الدولي، والدكتور كازواكي مدير معاون وحدة إدارة المشروع بالشركة المصرية اليابانية (الجايكا).

وخلال الاحتفالية جرى عرض عدة فقرات فنية وأغاني وطنية لتلاميذ رياض الأطفال بالمدرسة المصرية اليابانية، منها كورال "احلف بسماها" وعرض أوبريت "ابن البلد"، وكورال "أنا ابن مصر".

فيديو قد يعجبك: