إعلان

إخلاء سبيل بعض المقبوض عليهم أثناء محاكمة قاتل محمود البنا

04:45 م الثلاثاء 22 أكتوبر 2019

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - محمد الملاح:

أكد مصدر أمني بمديرية أمن المنوفية، أنه جرى إخلاء سبيل بعض الأشخاص المقبوض عليهم يوم محاكمة محمد أشرف راجح المتهم بقتل الطالب محمود البنا في مركز تلا بمحافظة المنوفية، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"ضحية الشهامة"

وأشار المصدر في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" إلى أنه سيتم إخلاء سبيل باقي المحتجزين فور الانتهاء من استكمال التحريات الأمنية الخاصة بهم، وثبوت عدم انتمائهم لجماعات محظورة، أو عدم ضلوعهم في مخططات تعمد لإثارة الفوضى.

وأوضح المصدر، أن الأرقام التي أعلنتها مواقع إخبارية وصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي مبالغ فيها ولا تعبر عن الحقيقة، مطالبًا الجميع بتوخي الدقة في تناول أي مادة إعلامية تثير الرأي العام.

كانت مديرية أمن المنوفية، ألقت القبض على عدد من الأشخاص المتظاهرين أمام محكمة شبين الكوم عقب تأجيل جلسة محاكمة محمد أشرف راجح وآخرين، ليوم 27 من شهر أكتوبر الجاري.

الجدير بالذكر أن نيابة أمن الدولة تباشر التحقيقات مع 22 متهمًا من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، لمحاولة استغلال حادث مقتل محمود البنا، على يد المتهم محمد راجح، في تأليب الرأي العام وإثارة الفوضى والبلبلة بين المواطنين.

وفي السياق قالت الداخلية، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إنه في إطار جهود الوزارة لكشف أبعاد مخططات جماعة الإخوان الإرهابية والعناصر الإثارية لاستغلال الأحداث المختلفة لإثارة الرأي العام، وتأجيج المشاعر لدى المواطنين، والتحريض ضد الدولة، من خلال نشر العديد من الأخبار المغلوطة والشائعات الكاذبة، ومن بينها حادث الاعتداء على الطالب، محمود البنا بمحافظة المنوفية، مما أدى إلى وفاته- تمكن قطاع الأمن الوطني من رصد محاولة الجماعة الإرهابية استغلال الحادث المشار إليه في تأليب الرأي العام، وإثارة الفوضى والبلبلة في أوساط المواطنين.. وأمكن تحديد العناصر القائمة على هذا التحرك وعددهم 22 وتم ضبطهم، عقب تقنين الإجراءات حيالهم.

وأوضحت الوزارة أنه عثر بحوزتهم على (ملصقات إثارية- إسبراي- أسلحة بيضاء- 2 طبنجة صوت- رشاش صوت)، بهدف استغلالها لإثارة حالة من الفوضى والشغب وقطع الطريق وتعطيل حركة المرور أمام مقر محاكمة المتهم بمدينة شبين الكوم، خلال جلسات المحاكمة.

فيديو قد يعجبك: