إعلان

مكتبة الاسكندرية تحتفل بمرور 10 سنوات على تأسيس مركز الدراسات الهلنستية

02:13 م الأحد 20 أكتوبر 2019

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد البدري:

تحتفل مكتبة الإسكندرية غدًا الإثنين، بمرور 10 سنوات على تأسيس مركز الإسكندرية للدراسات الهلنستية، والذي أُسس بالتعاون بين المكتبة وجامعة الإسكندرية ومؤسسات "فاردينويانيس"و"أوناسيس" اليونانية.

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية، اليوم الأحد، أن المركز يقوم بالتعاون مع قسم الآثار والدراسات اليونانية والرومانية بكلية الآداب، جامعة الإسكندرية، بالتدريس لمرحلة الدراسات العليا في تخصص الدراسات الهلنستية، وهي الدراسات المعنية بالحقبة الزمنية التي امتدت ما بين موت الإسكندر الأكبر وحتى سيادة الإمبراطورية الرومانية في البحر المتوسط.

وتمثل الحضارة الهلنستية ذروة النفوذ اليوناني في العالم القديم بين 323 - 146 ق. م تقريباً (أو حتى 30 ق. م)، علماً بأن اللغة العامة اليونانية والفلسفة والدين الإغريقيين كانت أيضاً عناصر هامة في العصر الروماني، حتى أواخر العصور القديمة.

وتقوم جامعة الإسكندرية بمنح درجتي دبلوم الدراسات العليا والماجستير للدارسين بالمركز، في مجالات الآثار والتاريخ والفلسفة والأدب في عصر الهلنستية، فيما تعتبر مؤسسة فاردينويانيس، الداعم الرئيسي للمركز والذي يتبع المركز قطاع البحث الأكاديمي بالمكتبة.

يشارك في الاحتفال كل من "ماريانا فاردينويانيس"، رئيس مجلس إدارة مؤسسة فاردينويانيس وسفير اليونسكو للنوايا الحسنة، والرئيس الشرفي للمركز، والدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية، وعدد من الدبلوماسيين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان