بالصور.. انطلاق ملتقى البرلس السادس للرسم في كفر الشيخ

09:21 م الأربعاء 02 أكتوبر 2019

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أطلق الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، ملتقى البرلس السادس للرسم على الحوائط والمراكب والجدران، بمشاركة 40 فنان تشكيلي، من 18 دولة حول العالم، ومن المقرر أن تستمر فعالياته حتى يوم 14 أكتوبر الجاري.

وكلف محافظ كفر الشيخ، اللواء ياسر الحفناوي، السكرتير العام المساعد، بالإشراف على فعاليات ملتقي البرلس، بالتنسيق مع الفنان الدكتور عبد الوهاب عبد المحسن، رئيس مؤسسة الفنان عبد الوهاب عبد المحسن، للثقافة والفنون والتنمية، ورئيس المهرجان ومؤسس ملتقى البرلس للرسم على الجدران والمراكب.

وقال محافظ كفرالشيخ، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إن الملتقى يهدف إلى اكتشاف المواهب عند أطفال البرلس، ومحاولة ابتكار حرفة لها علاقة بحالة البيئة، حيث تشتهر مدينة برج البرلس بصناعة المراكب بكل أنواعها وأحجامها، ويتبقى في الورش الكثير من بقايا الأخشاب التي من الممكن أن تتحول إلى هدايا ولوحات رسمها الأطفال كعمل فني جميل مرسوم بتلقائية.

وأكد المحافظ أن ملتقى البرلس العام الجاري، مختلف عن الأعوام السابقة، فهو مهتم بتنمية الثقافة والتراث الشعبي والنهوض بعادات وتقاليد المجتمع، كما أنه مهتم أيضًا بالتنمية من خلال تنفيذ مشروع زراعة أسطح المنازل بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي تدريجيًا على هامش أعمال الملتقى تنفيذًا لتكليفات محافظ كفرالشيخ.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 1322

    عدد المصابين

  • 259

    عدد المتعافين

  • 85

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 1334227

    عدد المصابين

  • 277737

    عدد المتعافين

  • 74105

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان