إعلان

بالصور.. ميناء الإسكندرية يستقبل أول سفينة سياحية في 2019

12:27 م السبت 19 أكتوبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية–محمد عامر:

وصلت ميناء الإسكندرية، اليوم السبت، السفينة السياحية القبرصية "سلامس" وعلى متنها 500 سائح، من جنسيات مختلفة، بينهم وفد رسمي رفيع المستوى برئاسة فيدون فيدونوس، عمدة مدينة باڤوس القبرصية.

واستقبل السفينة القادمة من ميناء ليماسول القبرصي، كل من الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، والربان طارق شاهين رئيس هيئة الميناء، وعدد من القيادات التنفيذية بالإسكندرية.

وقال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن السفينة السياحية تزور الميناء لأول مرة، وهي أول سفينة سياحية في موسم 2019.

وبدوره، وجه رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، بضرورة تعاون ميناء الإسكندرية وقطاع النقل البحري مع الشركات والتوكيلات المختصة، لبذل أقصي جهد لاستقطاب وعودة السفن السياحية مرة أخرى إلى مصر عبر الميناء.

وأضاف شاهين، أن الميناء يستعد في الفترة القادمة لقدوم خط جديد، وسفن سياحية سوف تدخل الميناء لأول مرة، حيث ستقوم السفينتين السياحتين "كرستال" و"دريم" لأول مرة بعدد من الرحلات إلى الميناء في الفترة القادمة.

وأضاف رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، أن الميناء سوف يعقد اجتماعًا تنسيقيًا مع الجهات المعنية التي لها علاقة بالسائح في الفترة القادمة لعودة السياحة البحرية، مشيرًا إلى أن الفترة قبل عام 2011 شهدت وصول 98 سفينة بإجمالي 200 ألف سائح وطاقم من جنسيات مختلفة على هذه السفن.

فيديو قد يعجبك: