إعلان

استئصال ورم يزن 3 كيلو جرامات من قولون سيدة بطنطا

03:50 م السبت 12 أكتوبر 2019

عملية جراحية - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية-مروة شاهين:

أعلن الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا، نجاح فريق طبي من جراحي مستشفى الطوارئ الجامعي، في استئصال ورم يزن ٣ كيلو من قولون سيدة في العقد الثاني، كانت تعاني من انسداد معوي، موضحًا أن العملية الجراحية استغرقت 3 ساعات.

وقال الدكتور محمد الشبيني المشرف العام على المستشفى، إن الفريق الطبي الذي أجرى الجراحة ضم الدكتور محمود الشريف، والدكتور الحسن محمد، والدكتور كريم عادل، والدكتورة رضوى عبد البر، والدكتور علاء الدين عادل، بقسم الجراحة العامة، مشيداً بدور قسم التخدير الذي نجح في تخدير الحالة وإفاقتها وخروجها إلى سرير سابق التجهيز بعد إجراء العملية.

من جانبه أوضح الدكتور أيمن سلام مدير المستشفى، إنه جرى استقبال المريضة، وهي تعاني من انسداد معوي وقيء مستمر وصعوبة بالغة في خروج الفضلات، وجرى عمل الإسعافات الأولية اللازمة بما في ذلك تحاليل الدم، وتزويدها بأكياس الدم، وقسطرة ومحاليل، كما جرى عمل سونار وأشعة عادية ومقطعية.

وأضاف "سلام"، أنه بعد إجراء مناظرة للفحوص الخاصة بالمريضة والأشعة، تبين وجود تضخم شديد بالقولون والأمعاء، موضحاً أنه جرى استئصال القولون السيني وجزء من القولون، مضيفاً أن الحالة مستقرة تمامًا.

وأوضح الدكتور أحمد غنيم، عميد طب طنطا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أن هذه العملية تعد إنجازًا طبيًا جديدًا يُسجل للمستشفيات الجامعية بطنطا، لأنها من العمليات المعقدة التي تحتاج إلى فريق طبي ذو مهارة ودقة فائقة.

وأشاد الدكتور حسن التطاوي المشرف العام على المستشفيات الجامعية، بمجهود الفريق الطبي الذي أجرى الجراحة، خاصة لخطورة الانسداد المعوي وكبر حجم الورم.

فيديو قد يعجبك: