• البابا تواضروس: افتتاح المسجد والكاتدرائية جعلنا نفتخر بمصر أمام العالم (صور)

    12:32 م السبت 19 يناير 2019

    الإسكندرية – محمد عامر:

    أعرب البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عن سعادته باحتفاله بعيد الغطاس في مدينة الإسكندرية التاريخية التي يلقب باسمها بابا الإسكندرية وأول مدينة للإيمان المسيحي- بحسب قوله.

    وأشار البابا تواضروس إلى أن الأعياد فرصة للتعبير عن المحبة وتبادل التهنئة وتجديد وتأصيل المحبة التي تجمعنا جميعًا، قائلًا: "الالتقاء في الأعياد أيضًا دليل على السلام وهو النعمة الكبرى التي نحرص عليها جميعًا كمصريين، لنعيش كلنا في سلام اجتماعي".

    جاء ذلك في كلمته خلال استقباله المهنئين بعيد الغطاس، اليوم السبت، بمقر الكنيسة المرقسية، يتقدمهم الدكتور عبدالعزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، واللواء خالد شوقي، رئيس أركان المنطقة الشمالية العسكرية، نائبًا عن قائد المنطقة الشمالية العسكرية، واللواء محمد الشريف مدير الأمن.

    وتابع البابا: "سعادتنا في أن نرى مصر العزيزة تنمو وتزدهر وتحتل المكانة التي تستحقها أمام العالم"، لافتًا إلى أن مصر حاليًا تعيش صورة جديدة تملؤها السلام.

    وأعرب البابا عن فخره بافتتاح السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية الجديدة مطلع العام الجاري، ووصفه بالحدث العظيم.

    وأضاف البابا: "سعادتي وأنا أقف داخل المسجد تضاهى سعادتي وأنا داخل الكاتدرائية"، مقدمًا بالشكر إلى القيادة السياسية والقوات المسلحة لبناء المسجد والكاتدرائية على طراز معماري متميز خلال فترة وجيزة لا تتعدى عامين.

    واعتبر البابا افتتاح المسجد والكنيسة حدث جلل يعطى رمزية جميلة عن الصورة التي تعيشها مصر حاليًا، قائلًا: "جعلنا نفتخر بمصرنا الحبيبة أمام العالم.. خاصة بحضور وفود عديدة من الدول العربية والأجنبية".

    إعلان

    إعلان

    إعلان