إعلان

وزير القوى العاملة: مشكلة البطالة في مصر لن تحل إلا بتكاتف المجتمع

02:24 م الثلاثاء 15 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية — محمد عوض:

افتتح محمد سعفان وزير القوى العاملة، ملتقى توظيفي للشباب، اليوم الثلاثاء، بقصر ثقافة الإسماعيلية.

وقال سعفان، إن الوزارة تسعى إلى التوسع في إقامة ملتقيات التوظيف لخدمة شباب مصر والمساعدة في توفير فرصة عمل، والمساهمة في حل مشكلة البطالة وخفض معدلاتها.

وتفقد الوزير واللواء حمدي عثمان محافظ الإسماعيلية، ملتقى التشغيل الأول للشباب والذي تنظمه مديرية القوى العاملة بمحافظة الإسماعيلية، بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر وجهاز تشغيل الشباب بديوان عام المحافظة، بمشاركة نحو ما يزيد عن 30 شركة استثمارية تطرح ما يزيد عن 15000 فرصة عمل.

وأضاف سعفان: "حل مشكلة البطالة في مصر لن يأتي إلا من خلال تكاتف المجتمع من وزارات ومجتمع مدني وأصحاب أعمال".

وقال اللواء حمدي عثمان محافظ الإسماعيلية، إن الهدف من هذه الملتقيات خدمة شباب مصر ومساعدتهم في الحصول على فرصة عمل حقيقية، وتوعية الشباب لتطوير أفكارهم وتشجيعهم على المشاركة فى الحصول على الوظائف المتاحة بالقطاع الخاص ولا ننسى أن القطاع الخاص شريك أساسي ورئيسي للدولة في دفع مسيرة البناء والتنمية.

كما أكد المحافظ على حتمية تغيير ثقافة العمل الحكومي، والاتجاه إلى نشر ثقافة العمل الحر وضرورة تغيير فكر الشباب بالعزوف عن العمل بالقطاع الخاص والاتجاه للحصول على الوظائف المتاحة بكافة المنشآت الصناعية بنطاق دائرة المحافظة وخارجها، وضرورة الاستفادة من القروض التي يقدمها برنامج «مشروعك» وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وأضاف أن كافة أجهزة الدولة وفى مقدمتها وزارة القوى العاملة تسعى جاهدة لتحقيق المزيد من التواصل مع الشباب والتأكد من استلامهم العمل بالفعل بالتنسيق مع الشركات المشاركة فى تلك الملتقيات

كما أكد أن المحافظة ستستمر فى التنسيق مع رجال الأعمال والمستثمرين وشركات القطاع الخاص لمعرفة فرص العمل المتاحة للشباب فى كافة التخصصات والمؤهلات الدراسية وطرحها للشباب الجاد للاستفادة منها.

فيديو قد يعجبك: