محافظ سوهاج: الانتهاء من مسح 54 منزلاً ضمن مبادرة "حياة كريمة"

09:07 م الإثنين 14 يناير 2019

سوهاج – عمار عبدالواحد:

أعلن الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج الانتهاء من حصر احتياجات المواطنين في 54 قرية لليوم الخامس على التوالي من بداية المسح لـ62 قرية بنطاق المحافظة، والتي شملتها مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة"، ضمن الـ 100 قرية الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية.
وأوضح المحافظ في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، أن احتياجات القرى التي تم بحثها من قبل التضامن الاجتماعي تركزت حول تركيب وصلات المياه والصرف الصحي، وبناء ورفع كفاءة المنازل، وتوزيع سلات غذائية، وتجهيز عرائس، وتوفير بطاطين ومفروشات، وأجهزة كهربائية، وكسوة أطفال، إضافة إلى قروض لمشروعات صغيرة، وسداد أقساط قروض متعثرة، وإنشاء عدد من الحضانات والمدارس المجتمعية المطلوب إقامتها .
وأكد "الأنصاري" توفير الدعم اللازم وتسخير كافة إمكانات المحافظة للانتهاء من أعمال المسح الشامل لقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في أقرب وقت ممكن، والتي من المقرر الانتهاء منها خلال أسبوعين .
وأشار إلى أن أعمال المسح لتلك القرى بدأت في 8 من شهر يناير الجاري، وتستمر حتى يوم 22 من نفس الشهر، بالتنسيق بين اللجان الفرعية واللجنة المركزية بالمحافظة المكلفة بمتابعة المبادرة، وبالتعاون بين مديرية التضامن الاجتماعي، والمديريات الخدمية ومؤسسات المجتمع المدني.

إعلان

إعلان

إعلان