إعلان

"النيابة" تثبت حجة غياب الأم في "مذبحة بنها".. وتتهم الزوجة الثانية

01:16 م السبت 08 سبتمبر 2018

القليوبية - أسامة علاء الدين:

قررت نيابة بنها بمحافظة القليوبية، اليوم السبت، إخلاء سبيل "هبة. ح" زوجة المجني عليه وأم 4 أطفال، عثر على جثثهم داخل شقتهم بقرية الرملة، في القضية المعروفة بـ"مذبحة بنها"، بعد أن أثبتت التحريات صحة أقوالها وأنها غضبت من زوجها وتركت الشقة منذ الخميس قبل الواقعة.

وكشفت التحريات التي أجرتها قوات مباحث مركز بنها عن مفاجأة بعد أن أكدت عدم تورط "هبة. ح"، والدة الأطفال في قتل أسرتها بالسم، مشددة على صحة أقوالها أمام النيابة العامة فيما يخص عدم علمها بالواقعة.

وأكدت التحريات وجود خلافات بين الأم وزوجها اضطرتها لترك منزل الزوجية قبل حدوث الواقعة بأيام، وأنها كانت تقيم لدى خالها وأسرته بمنطقة شبرا وقت حدوث الواقعة، ولم تكن على علم بوفاة زوجها وأطفالها الأربعة، ولم تعرف الواقعة إلا من أحد أقاربها.

وتبين من التحقيقات أن الزوج متزوج من امرأتين، الأولى "هبة. ح"، هي الزوجة الشرعية وأم الأربعة أطفال، والزوجة الثانية "شيماء" هى الزوجة الثانية المتزوجة منه بعقد زواج عرفيًا.

وقالت الزوجة الأولى خلال التحقيقات، أنها لم تكن تعمل شيء عن وفاة زوجها وأولادها، وإنما علمت من أحد أقاربها، وإنها تركت منزل الزوجية منذ فترة وأقامت لدى خالها.

واتهمت الزوجة الأولى خلال التحقيقات، شيماء الزوجة الثانية في قتل زوجها، وأبنائها، قائلة: "شيماء كانت متزوجة شرعيًا من زوج آخر وكانت تريد أن تترك زوجي وتعود لزوجها الأول، لكن زوجي رفض".

وأضافت خلال التحقيقات: "بعدما تركت المنزل يوم الخميس قبل الواقعة، تلقيت عدة مكالمات من شيماء تلح فيها علي بالتوجه إلى المنزل واخترعت أسبابًا واهية، فأخبرتني بأن أحد أطفالي مريض ولا بد أن أرعاه، ولكني لم أذهب خوفًا من زوجي، وفوجئت بها تعاود الاتصال بي فى يوم آخر لتخبرني بأن الشقة غارقة بالمياه وتصر على مجيئي للمنزل".

وأمرت النيابة باستدعاء "شيماء" الزوجة الثانية لسؤالها عن الواقعة.

وتلقى اللواء رضا طبلية، مدير أمن القليوبية، إخطارًا من النقيب أحمد ربيع معاون أول مباحث مركز بنها، بلاغ الأهالي بانبعاث رائحة كريهة من أحد العقارات، في قرية الرملة.

وانتقل اللواء علاء فاروق مدير المباحث لمحل الواقعة وبصحبته القوة المرافقة والتي ضمت كل من النقيب فادي طه، والنقيب عماد سامي، والنقيب عبدالرحمن زكريا.

وباستئذان النيابة، وفتح باب المسكن، عثرت قوات الأمن على جثامين كل من "محمد. أ" 38 سنة، عامل في محل فول وطعمية، وأبنائه الأربعة، "يوسف" 15 سنة، بالصف الأول الثانوي، و"عمرو" 12 سنة، بالصف الأول الإعدادي، و"سماح" 7 سنوات، بالصف الثاني الابتدائي، و"سما" رضيعة تبلغ من العمر عامين.

وبالفحص تبين أنه لا يوجد أي كسور في أبواب وشبابيك المنزل، وكان مغلق من الداخل، وأكدت التحريات وجود مشاكل بين الزوج وزوجته، وأن المجني عليه حضر إلى المنطقة منذ فترة، واستأجر الشقة التي يقطن بها هو وزوجته وأولاده، وأمرت النيابة بتشريح الجثث لبيان سبب الوفاة.

فيديو قد يعجبك: