إعلان

وفاة الحالة الثانية في انفجار لغم من مخلفات الحرب بالسويس

02:45 م الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

ارشيفية

السويس - حسام الدين أحمد:

توفي منذ قليل، مزارع متأثرًا بإصابته في حادث انفجار لغم بمزرعة شرق نفق الشهيد أحمد حمدي، ليرتفع بذلك عدد الضحايا إلى اثنين، بالإضافة إلى مصابين آخرين يتلقيان العلاج بمستشفى التأمين الصحي.

وقال مصدر طبي مسؤول بالمستشفى، إن المزارعين الأربعة وصلوا في سيارات الإسعاف مصابين بجروح غائرة في أنحاء متفرقة بالجسم، وتوفي أحدهم عقب وصوله متأثرا بإصابته بجرح قطعي في الرقبة.

بينما توفى المزارع الثاني إثر هبوط حاد في الدورة الدموية، نتج عن توقف وظائف الأعضاء الحيوية بجسده وانخفاض نسبة المعادن ما أدى لتوقف عضلة القلب ولم يستجب لمحاولات الإنعاش.

وكان اللواء محمد جاد مدير أمن السويس تلقى اليوم الثلاثاء اخطارا من مأمور قسم شرطة السويس، يفيد بوصول 4 مزارعين لمستشفى التأمين الصحي، أصيبوا في انفجار لغم بمزرعة فاكهة باسم شخص يدعى "عادل الفندور" بقرية "أرض الأبطال" شرق نفق الشهيد أحمد حمدي.

في السياق وجه العميد محمد نبيل، مدر إدارة الدفاع المدني مأمورية من ضباط المفرقعات للمزرعة، لفحص بقايا المادة المتفجرة ومعرفة نوعية المواد المصنعة، وأظهر الفحص أن المادة المتفجرة للغم أرضي من مخلفات حرب أكتوبر.

جدير بالذكر أن المنطقة المتاخمة للشاطئ الشرقي لقناة السويس، كانت بمثابة حصن للقوات الإسرائيلية عقب احتلال سيناء، ووضعوا بمناطق متفرقة ألغامًا أرضية للحد من العمليات العسكرية التي كان ينفذها رجال المقاومة الشعبية في حرب الاستنزاف عام 1969.

فيديو قد يعجبك: