إعلان

"تعليم السويس": نقل طلاب 3 مدارس لخطورة المباني الداهمة

09:58 ص الأحد 23 سبتمبر 2018

انهيار سقف بيارة الصرف بمدرسة الجناين الابتدائية ا

السويس - حسام الدين أحمد:

قال عبدالحافظ وحيد، وكيل وزارة التربية والتعليم في السويس، اليوم الأحد، إن هناك 3 مدارس توقفت فيها الدراسة لخطورتها على الطلاب، وفق تقرير هيئة الأبنية التعليمية، ومع تحويلهم لفترة مسائية لحين إنشاء مباني جديدة.

وأوضح عبدالحافظ وحيد في تصريحات صحفية، أن تقرير الهيئة الذي وصل الأسبوع الماضي، أفاد بضرورة إخلاء المدارس الثلاث، لخطورتها الداهمة وتصدعها، وتقرر نقلهم الطلاب للدراسة فترة مسائية بمدارس مجاورة، لافتًا إلى أنه من المنتظر هدم منشأتها وبناء مباني جديدة خلال أيام.

وأشار وحيد إلى أن المدارس هى "الأنصاري" الابتدائية، وتم نقل طلابها لمدرسة "الخليلية" الابتدائية في فترة مسائية، و"الحرية" الإعدادية بنات وتم نقل لطالبات للدراسة في مدرسة "الإمام مالك" الابتدائية، بينما تقرر نقل تلاميذ مدرسة "الجناين" الابتدائية القديمة إلى مدرسة "جمال عبدالناصر"، بشكل دائم لحين إنشاء مباني شاملة بدلًا من المتصدعة في المدارس الثلاث.

وفي السياق انتقلت إدارة وطالبات مدرسة السويس الثانوية القديمة بنات، لمدرسة السويس الإعدادية القديمة بنات، بشكل مؤقت لحين انتهاء أعمال الصيانة والترميم والتي تستغرق أسبوعين.

وأرجع "وحيد" تأخر الانتهاء من أعمال الصيانة الشاملة، للإجراءات الروتينية، لافتًا إلى أن الخطة الاستثمارية تم اعتمادها في 15 يوليو الماضي، وبعد 5 أيام فقط أسندت هيئة الأبنية التعليمة أعمال الترميم لمقاول، مشددًا على أن تعليم السويس يسعى للانتهاء من أعمال الإنشاء والصيانة في المدارس الأربعة سريعًا ليعود الطلاب لأماكنهم بشكل طبيعي.

فيديو قد يعجبك: