إعلان

محافظ أسوان يعنف مسئولي التعليم لعدم جاهزية المدارس للعام الدراسي الجديد "صور"

05:06 م الأربعاء 12 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

عنّف اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، مسئولي التربية والتعليم بالمحافظة، لعدم جاهزية المدارس التي تفقدها اليوم لبدء العام الدراسي الجديد.

وتساءل المحافظ "أين الاستعدادات التي قمتم بها للعام الدراسي الجديد؟ فما شهدته في المدارس على أرض الواقع دون المستوى، ما سيواجه بكل حزم تجاه المقصرين تطبيقًا لمبدأ الثواب والعقاب.

جاء ذلك أثناء المرور الميداني المفاجئ للواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان على بعض المدارس بالأحياء والمناطق السكنية المختلفة داخل مدينة أسوان، منها مدرسة شجرة الدر الابتدائية بمنطقة الكرور، ومدرسة عبدالمجيد حسنين الإعدادية بنات، ومدرسة عبدالمجيد حسنين الابتدائية، إذ رافقه في الجولة اللواء سعيد حجازي، نائب المحافظ، واللواء حازم عزت، السكرتير العام.

وأعطى اللواء أحمد إبراهيم، مهلة أسبوع للمسئولين للمرور الميداني على جميع المدارس، ومتابعة استكمال كافة التجهيزات للعام الدراسي الجديد مع تلافي كافة الملاحظات والسلبيات التي رصدتها جولة المحافظ على المدارس، ومنها سوء حالة بعض الأثاث، والبنية الأساسية من دورات المياه والمشربيات وبالوعات الصرف الصحي مع مراعاة صيانتها ورفع كفاءتها، علاوة على تغيير مراوح الأسقف الكهربائية إلى مراوح جانبية حرصًا على سلامة الطلّاب.

ووجه "إبراهيم" إلى التنسيق مع مديرية أمن أسوان لزيادة الخدمات الأمنية حول المدارس لحمايتها من السرقات الليلية، بجانب توزيع الكتب الدراسية في أول يوم دراسي على الطلّاب داخل الفصول، مع تكثيف أعمال النظافة العامة، وتقليم الأشجار، وإزالة الهيش منعًا للحرائق، إضافة إلى رفع المخلفات من أعلى أسطح المدارس، والتي تشوه المنظر العام.

فيديو قد يعجبك: