• وزير النقل: نسعى لإنشاء عدد من الموانئ الجافة في المحافظات

    04:57 م السبت 01 سبتمبر 2018
    وزير النقل: نسعى لإنشاء عدد من الموانئ الجافة في المحافظات

    الدكتور هشام عرفات وزير النقل

    جنوب سيناء – أية السيد:

    قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل، اليوم السبت، إن تطوير ميناء طابا يأتي في إطار خطة الدولة في تطوير الموانئ البرية وتقديم أفضل خدمة للقادمين والمغادرين خلالها ولتعبر عن مكانة حضارية خاصة أن منفذ طابا يعد بوابة مصر الشرقية للمناطق السياحية في مدن شرم الشيخ ودهب ونويبع.

    وأضاف الوزير، أن تطوير ميناء طابا يعد باكورة الموانئ البرية التي استهدفت الوزارة تطويرها حيث يتم الآن الإعداد لتطوير ميناء السلوم البري على الحدود المصرية الليبية على مساحة 285 فدانًا، بالتنسيق مع القوات المسلحة وتطويرة بشبكات الربط الإلكتروني ورفع كفائة البنية التحتية وأحدث الأجهزة وكذلك تطوير جميع الموانئ الحدودية.

    وأشار وزير النقل إلى أن هناك خطة لوزارة النقل في تطوير الموانئ الجافة والمناطق اللوجستية، إضافة إلى إنشاء عدد جديد من الموانئ الجافة واللوجستية لخدمة المجتمع التجاري والحفاظ على شبكة الطرق حيث أنه من المستهدف أن يتم نقل البضائع من وإلى هذه الموانئ عن طريق شبكة السكك الحديدية.

    وأوضح أن الوزارة رأت أن يتم توفير هذه الموانئ في الوجهين البحري والقبلي وقد تم اختيار المواقع وفقًا لأسس علمية وسوف يتم إنشاء هذه الموانئ في مدن السادس من أكتوبر، والعاشر من رمضان، ومنطقة السادات، ومدينة برج العرب الجديدة، ومدينة بني سويف الجديدة، ومدينة سوهاج الجدية.

    مضيفًا أنه تم بالفعل اتخاذ الخطوات التنفيذية لإنشاء هذه الموانئ حيث تم طرح مشروع إنشاء الميناء الجاف في مدينة السادس من أكتوبر على مساحة 100 فدان على المستثمرين في مناقصة عامة بنظام المشاركة مع القطاع الخاص، كما تم تأهيل تحالفات كبرى للدخول في هذا المشروع وجاري الآن عملية استكمال الطرح والترسية.

    جاء ذلك اليوم خلال افتتاح وزير النقل أعمال تطوير منفذ طابا البري، بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان