إعلان

بالصور- ختام ورشة "ساسي الجراحية" بجامعة المنصورة

04:27 م الجمعة 31 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي القناوي:

اختتمت اليوم الجمعة بمستشفى جامعة المنصورة، فعاليات ورشة عمل عملية "ساسى الجراحية"، لتحويل المسار لمرضى السمنة المفرطة التي نظمتها وحدة جراحة الغدد الصماء بالمستشفى تحت رعاية الدكتور محمد حسن القناوي، رئيس جامعة المنصورة، والدكتور السعيد عبدالهادي، عميد طب المنصورة خلال الفترة 29 وحتى 31 أغسطس.

وقال تامر يوسف، مدير وحدة جراحة الغدد الصماء بمستشفى جامعة المنصورة، أن اليوم الختامي لورشة العمل جرى خلالها إجراء كلا من البروفيسور كارل فريدريك، أستاذ الجراحة بجامعة أوسلو بالنرويج ، الدكتور طارق مهدي، أستاذ جراحات السمنة بطب المنصورة والدكتور تامر يوسف، 6 عمليات جراحية لتحويل المسار لرجلين و4 سيدات.

وأضاف أنه جرى توصيل غرفة العمليات عبر دائرة تليفزيونية مغلقة بقاعة مزودة بشاشات لبث هذه العمليات بشكل مباشر ليشاهدها الأطباء الذين يتم تدريبهم في هذه الورشة وقت إجرائها.

وأضاف أن عملية "ساسي" لتحويل المسار تتم من خلال خطوتين: الأولى يجري فيها استئصال 80% من المعدة أي عمل تكميم لها، والثانية عبارة عن توصيل اللفائفى أو الأمعاء الدقيقة بالجزء المتبقى من المعدة ، حيث تفيد هذه العملية فى تقليل مقدار الطعام ومعدل الهضم وبالتالى تكون مناسبة لمرضى السكر الذين يعانون من سمنة مفرطة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان