إعلان

بسبب انتشار الثعابين في البحيرة.. بلاغ ضد المحافظ ووزير الزراعة

01:43 م الخميس 05 يوليو 2018

ثعبان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة – أحمد نصرة:

تقدم عدد من أهالي منية السعيد، بمركز المحمودية، بمحافظة البحيرة، اليوم الخميس، ببلاغ إلى المحام العام لنيابات شمال دمنهور، يتهمون فيه محافظ البحيرة وعدد من المسؤولين التنفيذيين بالتقاعس والتقصير في أداء مهامهم لمواجهة انتشار الثعابين بقرى المحمودية، وعدم توفير الأمصال اللازمة بالوحدات الصحية.

وصرح جمال خطاب المحامي بأن البلاغ أحيل إلي نيابة المحمودية للتحقيق في الاتهامات الموجهة به ضد كل محافظ البحيرة، وزير الزراعة، ومدير هيئة الطب البيطري، ورئيس مجلس مدينة ومركز المحمودية ووكلاء وزارات الزراعة، والصحة، والبيئة.

وشهدت عدد من قرى مركز المحمودية، على مدار الأيام السابقة انتشار للثعابين وهجمات متكررة أسفرت عن وفاة شاب وإصابة عدد من المواطنين بلدغات منها.

وشكلت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة لجنة فنية متخصصة بإشراف جمال أبو الفضل المستشار الإعلامي والفني للمحافظة، تضم الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية، ومديريات الطب البيطري والصحة والزراعة، وأساتذة من كلية الزراعة جامعة دمنهور، وذلك لفحص شكوى أهالي قرية منية السعيد، بمركز المحمودية لتضررهم من انتشار الثعابين أثناء عملهم بالأراضي الزراعية مما يعرض حياتهم للخطر .

وانتهت اللجنة إلى شراء نحو 5 آلاف بيضة وحقنها بمادة سامة، وتوزيعها على الأوكار التي تختبئ بها تلك الثعابين بعد المسح الشامل للأماكن المحتمل المرجح تواجدها بها ، صاحب ذلك توعية الأهالي وتحذيرهم لتوخي الحيطة والحظر وعدم تعرضهم للبيض السامة خوفاً على سلامتهم .

بلاغ أهالي المحمودية للمحام العام بسبب انتشار الثعابين

فيديو قد يعجبك: