إعلان

جريمة في مستشفى عام بالمنوفية.. "حقنة بالخطأ" تتسبب في بتر ذراع رضيعة

01:41 م الخميس 05 يوليو 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية- مروة فاضل:

شهدت مستشفى تلا العام بمحافظة المنوفية، حالة إهمال طبي جسيم لطفلة رضيعة تبلغ من العمر 4 أشهر بعد حجزها في المستشفى.

وأكد مصدر طبي أن الطفلة كانت تعاني من نزلة برد شديدة وارتفاع في درجة الحرارة عند دخولها المستشفى فجرى إعطاؤها "حقنة بالخطأ" بالذراع أدت إلى ضمور شرايين الذراع الأيمن.

وحرر سعد مصطفى، والد الطفلة محضر بمركز شرطة تلا يتهم فيه مدير المستشفى والممرضة التي تعاملت مع حالة ابنته بالإهمال، ما أدى إلى التحفظ عليهما بقسم الشرطة تمهيدا لعرضهما على النيابة .

وطالب محمد مصطفى الصياد عم الطفلة، بتوفير أطباء لمتابعة حالة الطفلة مشيرا إلى أنه بعد الواقعة توجهت أسرتهم بها إلى مستشفى شبين الكوم الجامعي مرتين وأكد الفريق الطبي أنه سوف يجرى بتر ذراعها بعد إصابتها بالضمور لتأخر حالتها، مشيرا إلى أنه يجب محاسبة كافة المتورطين في الواقعة.

من جانبه كلف الدكتور أيمن مختار سكرتير عام محافظة المنوفية بتشكيل فريق طبى بمديرية الصحة لمتابعة الحالة الطبية للطفلة، وآخر من الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بالديوان العام لمرافقة الحالة والتعرف على كافة التفاصيل منذ حدوث الواقعة والتواصل مع أسرتها والعمل على توفير كافة الاحتياجات اللازمة لحين تلقى العلاج المناسب لها، مؤكداً على أنه لا تهاون مع المخطئ.

فيما قال الدكتور حسين ندا نقيب أطباء المنوفية على صفحته الشخصية" أنه للاسف تم حجز الدكتور مدير مستشفى تلا المركزى بقسم شرطة مركز تلا للعرض على النيابة بتلا حسب تعليمات المحامى العام كما عرفنا وغير متهم بشكل مباشر فى القضية.

وأضاف حسين أنه فشلت كل المحاولات بالقسم من أجل صرف مدير المستشفى مع الإقرار بعودته للعرض على النيابة.

وأكد الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية، أنه أرسل فريقا طبيا لنقل الطفلة من مستشفى تلا إلى الجامعة بشبين الكوم وتشكيل فريقا طبيا من تخصصات الأطفال والأوعية الدموية والمخ والأعصاب لمتابعة الحالة لكن صدر القرار بحتمية بتر ذراع الطفلة لتأخرها يوم عن اسعافها، موضحا أنه سيقوم بزيارتها مساء اليوم للاطمئنان على صحتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان