إعلان

2300 طلب تقنين لأراضي الدولة في المنوفية حتى الآن

03:25 م الإثنين 04 يونيو 2018

محافظة المنوفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية- مروة فاضل:

قال الدكتور أيمن مختار، سكرتير عام محافظة المنوفية، اليوم الاثنين، إن إجمالي طلبات تقنين أراضي الدولة حتى الآن بلغ 2300 طلب على مستوى المحافظة، لافتًا إلى أن الفترة التي حددها القانون للمواطنين لتقنين أوضاعهم انتهت في 14 مارس الماضي.

وأضاف "مختار" أن المدة التي حددها رئاسة مجلس الوزراء حرصًا على مصالح المواطنين تنتهي في 14 يونيو الحالي، وأعمال لجان المعاينة والبت جارية لإنهاء إجراءات التعاقد مع الجادين ممن تتوافر لهم الشروط وتسليمهم عقود التمليك الابتدائية وإسترداد الأراضي المتعدي عليها ولم تقنن .

وأشار سكرتير عام المحافظة إلى قبول كافة طلبات تقنين الأراضي بسهولة ويُسر بعيدًا عن الروتين والتعقيد، مؤكدًا أن الدولة لن تقبل الاستيلاء على أراضيها وسيتم تنفيذ القانون بكل حزم وإزالة أي تعديات عليها.

ووجه السكرتير العام بضرورة حسن استقبال المواطنين والتعامل معهم بشكل لائق وتوفير كل الإمكانات المتاحة لتسجيل طلبات التقنين المقدمة من واضعي اليد الجادين على منظومة اللجنة والإسراع باتخاذ إجراءات المعاينة وتقييم الأراضي .

وأضاف أن التقنين يكون للأراضي المقام عليها بناء بالفعل، أو التي جرى استصلاحها أو استزراعها بالفعل، ويتم التقدم بمقر الوحدة المحلية الواقع بدائرتها العقار طبقا للنموذج المعد لذلك مصحوبًا بسداد رسوم الفحص المقررة بمعرفة الطالب أو بتوكيل رسمي .

كانت محافظة المنوفية أعلنت فتح باب تلقي طلبات تقنين وضع اليد على أراضي أملاك الدولة طبقًا لأحكام القانون رقم 144 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 18 لسنة 2017 اعتبارا من شهر يناير الماضي .

لمشاهدة مسلسلات رمضان 2018 قبل أي حد..

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان