إعلان

3حكايات في قصة اختفاء طالبة صيدلة المنيا 6 أيام.. تعرف عليها

06:43 ص الأحد 03 يونيو 2018

عائشة حسين طالبة صيدلة المنيا المختفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:
"اختفاء، اختطاف، هروب من المنزل"، عناوين رئيسية لثلاث حكايات تداولها أهالي محافظة المنيا على مدار الـ 6 أيام الماضية التي أُثيرت فيها قصة اختفاء طالبة كلية الصيدلة ابن مركز المنيا.
البداية كانت يوم الأحد الماضي، عنما تداول مُستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "الفيس" قصة اختفاء عائشة حسين عبدالرشيد طالبة بكالوريوس الصيدلة في جامعة المنيا، والتي أكدت اختفاء الطالبة من داخل الجامعة في تمام الساعة 12 ظهرا بحسب ما رصدته كاميرا المراقبة الداخلية في الكلية التي رصدت آخر صور لها.
سيد علي ابن عمة الطالبة، قال إنها كعادتها خرجت من منزلها متوجهة إلى كليتها، وبعد أن أدت الامتحان النظري اختفت من الكلية دون أداء الامتحان الشفوي، موضحا أنه لم توجد أية خلافات بين أسرتها وأحد، وتمتعها بسمعة طيبة وعلاقتهم الطيبة بأهالي القرية، وأنه بالتواصل مع زميلاتها علم أن آخر مشهد لشقيقته كانت تستقل سيارة تاكسي بصحبة 2 من زملائها إحداهما منتقبة ولا يعلمها أحد، مما يشير إلى اختطافها.
وأضاف سيد إنه في اليوم التالي لاختفاءها، تلقت شقيقتها "وفاء" إتصال هاتفي من رقم مجهول تحدثت منه فتاة غير معلومة لهم قالت لهم "متخافوش عائشة معانا واطمنوا"
وإتهم ابن عمتها، مسئول الأمن في الجامعة بعدم تفريغ كافة الكاميرات المحيطة بالكلية وداخل الحرم الجامعي، مؤكدا أنه سبق وطلب من الأمن الإداري في الجامعة بتفريغ كافة الكاميرات إلا أن طلبهم قوبل بالرفض.
وقال الدكتور مصطفى عبد النبي نائب رئيس الجامعة، إنه فور إخطار الجامعة بواقعة الاختفاء وحضور أسرة الطالبة تم التعاون معهم من قبل الأمن الإداري في الجامعة وفتشوا كافة المباني في الكلية والكليات المجاورة والمدن الجامعية الخاصة بالطالبات في محاولة للعثور عليها، إلا أنها جميعا باءت بالفشل بعدم العثور عليها.
وقال الدكتور محمد عبد العزيز عميد كلية الصيدلة ، إنه تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية بدءا من تفريغ الكاميرات داخل الكلية والتي أوضحت أن الطلبة كانت على طبيعتها وخرجت من مبنى الكلية الساعة 12 ظهرا.
مديرية أمن المنيا، من جانبها أصدرت بيانا، الجمعة الماضية، أكدت خلاله عوده طالبة كلية الصيدلة إلي منزلها في قرية صفط الخمار، وحضورها إلي مركز شرطة المنيا برفقة شقيقها حيث قررت مغادرتها المنزل بمحض إرادتها، وعللت ذلك لمرورها بحاله نفسية لأنها لم تكن موفقه فى أداء الامتحانات، ووجود خلافات عائلية، وأنها كانت تقيم لدى أحد أقاربها بالقاهرة.
جامعة المنيا، أصدرت بيانا، أمس السبت، أكدت فيه أنها تحتفظ بحقها فى إتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد طالبة بكلية الصيدلة، بسبب ما أحدثته من لغط فى مجتمع الجامعة ومحافظة المنيا، وتم إقحام أسم الجامعة دون أي مبرر.
ذكر البيان، أن الجامعة لم ولن تدخر جهدًا فى رعاية أبنائها الطلاب، وستظل تبذل الجهد المستمر في رعايتهم والحفاظ عليهم، وسبق وأن أصدرت الجامعة بيانا بخصوص تغيب الطالبة عيشه حسين عبد الرشيد بالفرقة الرابعة بكلية الصيدلة، في يوم 27/5/2018، وعادت يوم الخميس الموافق 31/5/2018، الأمر الذي يؤكد مصداقية ودقة ما أصدرته الجامعة من قبل بأن الطالبة قد غادرت الكلية فى هذا اليوم في حالة طبيعية وعادية جدا بعد أدائها للأمتحان المقرر فى ذلك اليوم، واتضح ذلك جليا من خلال تفريغ كاميرات المراقبة بالكلية وكذلك ما تم من تواصل بين إدارة الجامعة والجهات الأمنية بالمحافظة للوصول إلى الحقيقة الكاملة فى هذا الشأن، حيث اتضح أن مغادرتها للكلية وإختفائها كان بمحض إرادتها ولأسباب شخصية لا شأن للجامعة بها.
وكان اللواء ممدوح عبد المنصف حبيب، مدير الأمن المنيا، قد تلقى إخطارًا من العميد دكتور منتصر عويضة، مدير إدارة البحث الجنائى بتلقيه بلاغًا من شقيق الطالبة "عائشة – ح – ع"، بالفرقة الخامسة بكلية الصيدلة جامعة المنيا، يفيد اختفائها، وعقب ذلك حضر المبلغ لديوان مركز شرطة المنيا، وبرفقته شقيقته المتغيبة وبسؤالها قررت مغادرتها المنزل بمحض إرادتها، وعللت ذلك لمرورها بحاله نفسية لأنها لم تكن موفقه فى أداء الامتحانات، ووجود خلافات عائلية وأنها كانت تقيم لدى أحد أقاربها بالقاهرة، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 5280 إداري مركز شرطة المنيا.

آخر ظهور للطالبة في الجامعة من خلال كاميرا المراقبة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان