• بالصور.. 8 متنزهات للغلابة في عيد الفطر بالوادي الجديد

    03:32 م الأربعاء 13 يونيو 2018

    الوادي الجديد – محمد الباريسي:

    تزخر محافظة الوادي الجديد، بعدة أماكن عامة تعتبر متنفسًا لأهالي الواحات في المناسبات والأعياد المختلفة، خاصة في عيد الفطر المبارك، وتتنوع بين الحدائق العامة، والمتنزهات، والأندية العامة والخاصة، والآبار الجوفية الكبريتية.

    وتوجد 8 متنزهات وأماكن عامة وخاصة بالمحافظة، يتراوح أسعار دخولها من 2- 10 جنيهات، ومنها ما هو بالمجان جرى تخصيصها لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك.

    حديقة الحيوان بالداخلة: وهي حديقة حيوانات بقرية الجديدة بمركز الداخلة، وقيمة تذكرة الدخول جنيهان، ويحرص أهالي الداخلة على اصطحاب أطفالهم للحديقة خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

    بئر موط 3 بالداخلة: بئر جوفية ساخنة كبريتية بمدينة موط بمركز الداخلة، ويحرص الشباب والأطفال على النزول بها خلال الإجازات لما لها من فائدة صحية للجلد وللاستمتاع بالسباحة في الأحواض الملحقة به وسعر تذكرة الدخول 3 جنيهات.

    بئر ناصر الثورة بالخارجة: بئر جوفية كبيرتية جنوبي مدينة الخارجة، يحرص أهالي الخارجة وقرى الجنوب على زيارة البئر للاستحمام بها وتناول المأكولات والمشروبات بجوار البئر، وسعر تذكرة الدخول 5 جنيهات.

    منطقة البجوات الأثرية: وهي منطقة أثرية شمال مدينة الخارجة بحوالي 6 كم وهي أقدم مقابر الأقباط في مصر، ويرجع تاريخها إلى القرن الثاني الميلادي حتى القرن السابع الميلادي، ويحرص أهالي الواحة على الذهاب إليها في العيد، وركوب الخيل والدرّاجات بها، والنزول في البئر الجوفية بالمنطقة نفسها، وسعر دخول المنطقة 10 جنيهات.

    الممشى السياحي بالخارجة: عبارة عن ممشى شمالي المدينة بطريق الخارجة – أسيوط، وبه مجموعة من الخدمات الترفيهية لرواده تتنوع بين ألعاب أطفال وحديقة عامة ومأكولات جاهزة ومشروبات وعصائر وملاهٍ صغيرة للأطفال ومقاهٍ عامة وتذكرة الدخول بالمجان بالرغم من أنه قطاع خاص تولى إنشاءه مجلس المدينة وطرحه للإيجار لأحد المستثمرين.

    حدائق السلام والنادي الاجتماعي والساحة الشعبية بالخارجة، وهي حدائق عامة يوجد بها مجموعة من ألعاب الأطفال، والمأكولات الجاهزة، والمشروبات ويحرص الأهالي على الذهاب إليها في الفترات المسائية بسبب حرارة الجو والدخول بالمجان وهي منشآت حكومية.

    وكان اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، قرر فتح جميع الحدائق والمتنزهات العامة والمواقع السياحية أمام المواطنين خلال عيد الفطر المبارك مجانًا.

    وأوضح "الزملوط" التنسيق مع التموين والصحة ومرفق الإسعاف برفع حالة الطوارئ وتكثيف الحملات التموينية والتفتيشية على الأسواق، للتأكد من سلامة المعروض من المنتجات الغذائية ومطابقته للاشتراطات الصحية حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

    وشدد المحافظ على مسؤولي السياحة والآثار بالمحافظة بالمرور ومتابعة الخدمات المقدمة لتكون بالمستوى اللائق، وحل أي مشكلة قد تواجه المواطنين والزائرين.

    ومن جانبه، أوضح منصور عثمان، مدير عام الآثار الإسلامية بالوادى الجديد، رفع حالة الاستعداد بمنطقة البجوات الأثرية، لاستيعاب كافة الزائرين للاحتفال بعيد الفطر المبارك، مؤكدًا تكليف المرشدين السياحيين بالتواجد بالمنطقة لمرافقة الزائرين، وتقديم المعلومات الأثرية لهم.

    إعلان

    إعلان

    إعلان