إعلان

إنقاذ التضامن السريع" يتابع حالة طفل التعذيب في كفر الشيخ

12:47 م الأحد 11 مارس 2018

الدكتورة غادة والي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

قال المحاسب السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، اليوم الأحد، إن فريق الإنقاذ السريع التابع للمديرية، توجه لمستشفى كفر الشيخ العام، لمتابعة الحالة المرضية، للطفل "يحي صبحي حنفي"، 3 سنوات، ضحية تعذيب والدته وزوجها، بناء على توجيهات وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة غادة والي.

وقال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إنه ووفق توجيهات الوزيرة، توجه فريق الإنقاذ السريع المكون من أحمد أبوزيد غنيم، وفايزة الششتاوي، وخالد حماد، وتوفيق بسيوغة، وشيماء غازي، أمس لمستشفى كفر الشيخ العام، لبحث حالة الطفل، والوقوف على حقيقة أسباب دخوله المستشفى.

وأشار إلى أن الغرض من تلك المتابعة، تحمل المديرية، الأعباء العلاجية، التي يتلقاها الطفل، حتى يتماثل للشفاء العاجل، كما هو موضح في تقرير المختصين، بقسم عناية الأطفال، بمستشفى كفر الشيخ العام، وعقب تماثله للشفاء، ويجري إقرار بخروجه، سيتم إيداعه في إحدى مؤسسات الرعاية بالمحافظة، لحين انتهاء مشاكل أسرته، وأخذ التعهدات اللازمة عليهم، بعدم الاعتداء على الطفل مرة أخرى.

ورفض مصدر طبي داخل مستشفى كفر الشيخ العام، الإفصاح عن اسمه، قال في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إن الطفل وصل قسم الاستقبال والطوارئ، برفقة ذويه في الساعة الثامنة من مساء أول أمس الجمعة، وفيه العديد من الإصابات وفاقد النطق.

وأوضح أنه من خلال إجراء الفحص الطبي، على الطفل، تبين تعرضه لتوقف بعضلة القلب ومصاب بكدمات، وسحجات، وعلى الصدر، والقدمين، وحروق أسفل القدمين، وعلى وكذا حروق شديدة، على الظهر، ولا يستطيع التحدث نتيجة صدمة عصبية، جراء ما حدث له، وبسؤال ذويه، أفادوا أنه تعرض للضرب و التعذيب، من قبل أسرته، بحسب مصدر المستشفى.

وفي السياق قال الدكتور محمود طلحة مرسي، مدير عام مستشفى كفر الشيخ العام، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إنه فور وصول الطفل المذكور للمستشفى، جرى التعامل معه طبيًا من خلال إنعاش قلب رئوي، وجرى حجزه بقسم عناية الأطفال نظرًا لحالته السيئة.

وأضاف مدير عام مستشفى كفر الشيخ العام، أنه تبين من تقرير هذا القسم أن هذا الطفل يعاني، من كدمات وسحجات، على الظهر، والصدر، والذراعين، والكفين، وحروق في القدمين، ويستكمل العلاج بالتجميل، والعظام، ومازال تحت العناية، بشأن استكمال علاجه، لعدم استقرار حالته الصحية.

اقرأ أيضًا..

صور مفزعة لتعذيب طفل في كفر الشيخ.. والأمن يحقق مع والديه

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان