إعلان

نجاة أم وابنها من الموت.. انهيار جديد بعقار في الإسكندرية بسبب الأمطار

11:37 م الأربعاء 19 ديسمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أنقذت قوات الحماية المدنية، مساء اليوم الأربعاء، ربة منزل وابنها بواسطة السلم الهيدروليكي بعد احتجازهم آثر انهيار جزئي لعقار قديم مكون من 3 طوابق بمنطقة كرموز غربي الإسكندرية، وذلك بسبب موجة الطقس السيئ.

كانت منطقة محطة مصر قد شهدت، منذ قليل، انهيار جزئي لعقار آخر مكون من 4 طوابق، دون حدوث إصابات، بسبب نوة"الفيضة الصغرى" التي تضرب المدينة الساحلية بأمطار غزيرة وعواصف رعدية، لليوم الثالث على التوالي.

تلقى اللواء محمد الشريف، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطاراً من قسم شرطة كرموز يفيد سقوط أجزاء من العقار رقم 11 بشارع الشاه متفرع من شارع النيل بدائرة القسم.

انتقلت قوات الحماية المدنية بمعداتها وضباط قسم شرطة محرم بك ومسئولي حي غرب إلي موقع الحادث.

وتبين من المعاينة إن العقار مكون من 3 طوابق ووجود شروخات وتصدعات بالحوائط والسلالم والواجهة وانهيار سقف حجرة بالطابق الأخير، واحتجاز سيدة 69 سنة، وابنها 32 سنة، وجرى إنقاذهما.

ومن جانبه، قال اللواء هشام عثمان، رئيس حي غرب الإسكندرية، إن العقار قديم ومكون من طابق أرضى ودورين علويين وتقطنه أسرتين فقط، مؤكدا عدم وقوع أي إصابات أو وفيات.

وأضاف رئيس الحي أن العقار صادر له قرار ترميم، وأتبعه بقرار هدم، لافتا إلى أنه تقرر إخلاء السكان دون المنقولات لحين العرض على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط.

تحرر محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة للتحقيق.

فيديو قد يعجبك: