إعلان

"صحة الإسكندرية": تدريب 82 طبيبا على عناية الأطفال في مستشفى الأنفوشي

08:10 م الثلاثاء 18 ديسمبر 2018

مديرية الشؤون الصحية

الإسكندرية – محمد البدري:

أنهت مديرية الشؤون الصحية في الإسكندرية، تدريب 82 طبيبا في تخصص الأطفال خلال دورة مكثفة للعناية المركزة للأطفال بمستشفي الأنفوشي بالتعاون مع وحدة العناية المركزة للأطفال بمستشفي الشاطبي الجامعي والجمعية العلمية لدعم الأنشطة والبحوث العلمية في مجال طب الأطفال.

وقال الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء إن التدريب جرى عن طريق أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب جامعة الاسكندرية وضم 10 أساتذة ترأسهم الدكتور احمد النواووي أستاذ طب الأطفال بالجامعة.

وأضاف "أبوسليمان" في تصريح صحفي اليوم أن الهدف من الدورة رفع كفاءة الطاقم الطبى بالمستشفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية و عمل بروتوكول موحد لأمراض عناية الأطفال لزيادة جودة الرعاية الطبية، وتناول كل من الجانب النظري والعملي للتعامل مع جميع حالات عناية الأطفال .

تضمن التدريب 16 محاضرة لأحدث التوصيات والدراسات العلمية في مجال الطب الحرج للأطفال حتى العام الجاري منها التنفس الصناعي و استخدام بعض دلائل الدم في تشخيص بعض أمراض العناية المركزة وأحدث البروتوكولات والتوصيات العلمية، إضافة إلى التشخيص المبكر لبعض أمراض الأطفال.

فيديو قد يعجبك: