إعلان

كينيا تستعين بجامعة الإسكندرية لتطوير بنيتها التحتية (صور)

09:11 م الجمعة 29 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

استقبل الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، اليوم الجمعة، وفد مقاطعة كريتشو بكينيا برئاسة بول تيبرونو محافظ المقاطعة، والوفد المرافق له، يضم المستشار الاقتصادي لمحافظ والرئيس السابق لجامعة موى بكينيا، وأعضاء البرلمان المحلي، في حضور الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية،

ناقش وفد دبلوماسي من مقاطعة كريتشو التابعة لدولة كينيا، كيفية الاستعانة بخبراء وأستاذة جامعة الإسكندرية لتطوير بنيتها التحتية، بالتعاون مع المركز الهندسي بكلية الهندسة في الجامعة.

شهد اللقاء بحث الجانبين سُبل التعاون في مجال مشروعات البنية التحتية والمياه والطاقة وبناء المطارات وإنشاء شبكة طرق بكينيا بالتعاون مع المركز الهندسي بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية.

وقال محافظ الإسكندرية إن المحافظة تعمل على زيادة عدد المصانع والمدن الجديدة وإقامة العديد من مناطق الإسكان الاجتماعي لاستيعاب الزيادة السكانية، لافتًا إلى أن المحافظة تعمل على إقامة شبكة مواصلات تربط منطقة برج العرب بالمدينة، كما أننا نعمل على إقامة محور مروري جديد وهو محور المحمودية للحد من التكدس المروي.

وأشار سلطان، خلال اللقاء، إلى تعاون المحافظة الدائم مع أعضاء مجلس النواب الممثلين لمحافظة الإسكندرية، مبينًا أن المحافظ بها ٩ أحياء يمثلها ٣٣ عضو بمجلس النواب وأنه يعمل على اللقاء بهم بصورة مستمرة للاستماع إلى شكواهم ومحاولة حلها فهذا يصب في صالح أهالي الاسكندرية.

من جانبه، أعرب رئيس الوفد الكيني عن سعادته بزيارته والوفد المرافق للإسكندرية، والتعاون مع جامعة الإسكندرية خلال فترة زيارة المدينة، وأبدى رغبة بلاده تقوية الصلات والعلاقات بين الجانبين، من خلال التعاون مع المحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان