إعلان

السفير الهندي من بني سويف: لدينا توجه في زيادة استثماراتنا بمصر

03:09 م الأربعاء 30 نوفمبر 2016

زيارة سفير الهند لبني سويف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف ــ أحمد كامل:

قال سانجاي بتاتشاريا السفير الهندي بمصر، إن الهند تعد تاسع شريك اقتصادي مع مصر خاصة في مجالات البترول واللحوم المجمدة والمعدات، وأن هناك توجه لدى دولته في توجيه الاستثمار إلى مصر في مجالات أخرى مثل الطاقة الشمسية، وصناعة الهواتف المحمولة، والمعدات الزراعية والمجالات الطبية، مدللا بزيادة معدل التبادل الاقتصادي والتجاري بين الجانبين.

وأضاف السفير الهندي بمصر خلال المؤتمر الصحفي، والذي عقد بديوان عام محافظة بني سويف على هامش زيارته للمحافظة، اليوم الأربعاء، ان الأيام القادمة ستشهد آفاق سياحة جديدة قريباً لصعيد مصر والذي يمثل لوحة وكنز تاريخي يعبر عن العصور الفرعونية والقبطية والاسلامية وغيرها زيارته لمحافظة بني سويف".

من جانبه أكد المهندس شريف محمد حبيب محافظ بني سويف، أن الدولة المصرية تشهد حالياً توجهاً نحو الإستفادة من تجارب الدول التي حققت تقدماً ملحوظاً في الفترة الأخيرة، كخطوة عملية في مسار التنمية وهو ما ظهر واضحاً في زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لعدد من البلدان التي حققت تقدما وتنمية، وكانت تتشابه مع ظروفنا وامكانياتنا، مشيراً إلى نتائج هذا التقارب والانفتاح على تجارب الآخرين بدأت تؤتي ثمارها في عدد من المجالات خاصة الاستثمار والصناعة والتعدين.

وأضاف محافظ بني سويف خلال تصريحات صحفية على هامش المؤتمر الصحفي للسفير الهندي، أن دولة الهند تشهد طفرة اقتصادية في مجالات الصناعة والتكنولوجيا والبرمجيات والفنون والثقافة، والذي أهًلها لأن تكون في مصاف القوى الاقتصادية على خريطة الاستثمار والصناعة العالمية.

وأكد " حبيب" على سعي المحافظة للإستفادة من التجرية الهندية والإمكانات الحالية التي تمتلكها في تنفيذ عدد من المشروعات المتنوعة، والتي ستحدث نقلة نوعية في توفير فرص عمل لأبناء المحافظة، خاصة تنمية سبل التعاون في تنفيذ أكبر وأول مجمع صناعي متكامل لصناعة الدواء من البناتات الطبية والعطرية حيث تتميز الهند بزراعة النوع من الزراعات والتقدم في صناعة الدواء.

واستقبل المهندس شريف محمد حبيب محافظ بني سويف، اليوم الاربعاء، السفير الهندي بجمهورية مصر العربية"سانجاي بتاتشاريا" بديوان عام المحافظة، في مستهل زيارته للمحافظة، بحضور اللواء يسري خضر السكرتير العام.

فيديو قد يعجبك: