إعلان

غضب فى الدقهلية من قرار زيادة سعر السكر ..والتموين: "منعرفش حاجة"

05:12 م الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

السكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامى محمود:

سادت حالة من الغضب بين العديد من المواطنين والبقالين التموينين بمحافظة الدقهلية،عقب قرار اللواء محمد على مصيلحي،وزير التموين والتجارة الداخلية، بزيادة سعر السكر التموينى من 5جنيهات الى 7جنيهات للكيلو الواحد.

وقال مدحت عبدالهادى ،أحد موزعى المقررات التموينية بمشروع جمعيتى، بأن الفترة الماضية كانت جميع مخازن الشركة العامة خاوية على عروشها من السكر التموينى ولم نحصل على الكميات المطلوبة منا لطرحها ،مشيرا الى أن السعر الجديد الذى حددتة وزارة التموين سيتطلب تعديل لماكينات الصرف وجدولتها .

وأضاف محمد عبدالرحمن، بقال تموينى، أن السعر الجديد سيتسبب بأزمة بينا وبين المواطنين خاصة البسطاء الذين لايعلمون بالقرار وسيتهموننا بالسرقة ،مطالبا وزارة التموين بإعلان الأسعار الجديدة للسلع التموينية بكافة وسائل الأعلام وتوضيح ذلك لجميع المواطنين.

وعن أمتثالهم للسعر الجديد للسكر ،قال أحمد السعيد،بقال تموينى، سنمثل لأن ليس لنا أى مصلحة، بل يتم جلب تلك السلع من مخازن وزارة التموين وتوزيعها على المواطنين ،ويتم حساب قارق الدعم من خلال الماكينات الذكية وليس لنا أى بمصلحة قى زيادة سعره أو حتى طرحة لللجمهور بملاليم.

وعن رأى المواطنين من مستحقى الدعم تقولى شريهان مصطفى ، أن الدولة بدلا من أن تقوم بدعم الواطن أصبحت تستنزفهم، وتسلب حقهم المشروع من الدعم ،مشيرة الى أن تلك السلع معروف بأنة يتم صرفها للمواطنين محدوى الدخل والبسطاء.

وأضافت شريهان أن الوزارة بدلا من أن تقوم بتنقية كشوف مستحقى الدعم قامت بزيادة السعر الحر على السلع مما يحمل الاسرة المصرية البسيطة عبأ كبير ولابد من تدخل الرئيس السيسي لوق نزيف الأسعار والمساهمة بتوفير السلع الأساسية للمواطنين وبخاصة المقررات التموينية سعرها القديم مع زيادة الدعم المقرر للفرد من 18جنيها الى 20جنيها لمواجهة طفرة ارتفاع الأسعار.

وكشفت ليلى عيسى ،ربة منزل وأحدى مستحقى الدعم، ان وزارة التموين كانت أعدت النية لزيادة أسعار السلع التموينية ،خاصة أنها بدأت من الزيت والذى كان يتم طرح زجاجة زيت واحد لتر"كهرمان" بـ10جنيهات على البطاقة ،وقامت الوزارة بدون سابق مقدمات بطرح زجاجة 800ملل ويقوم البقال التموينى ببيعها بنفس السعر مما يعدسرقة علنى لمحدودى الدخل

من جانبة أكد المهندس إبراهيم ياقوت الخياط،وكيل وزارة التموين بالدقهلية، أن المديرية لم تلقى أى خطاب رسمي من وزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن السعر الجديد للسكر المطروح على البطاقات التموينية.

وأضاف الخياط أن السكر من خلال البطاقة التموينية يتم طرحة بسعر 5جنيهات للكيلو وخارج البطاقة التموينية بسعر 7.25جنية ولم يرد أى إشارة أو فاكس سواء للمديرية ،أو الشركة العامة لتجارة وتوزيع الجملة بشأن زيادة سعر السكر .

وقال أن جميع محلات البقالة التموينية بدأت من اليوم بصرف فارق نقاط الخبز،مشير الى أنة يتم صرف المقررات التموينية بعد يوم 10 من الشهر الجارى والإنتهاء من صرف نقاط الخبز وإستبداها بسلع بسعرها الرسمى .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان