إعلان

أهالي الجدية برشيد: مجمع المواقف الجديد ضاعف معاناة الأسر الفقيرة

12:42 م السبت 29 أكتوبر 2016

مجمع المواقف الجديد ضاعف معاناة الأسر الفقيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة – أحمد نصرة:

أبدى عدد كبير من أهالي قرية الجدية برشيد، بمحافظة البحيرة، شكواهم من تزايد الأعباء المادية عليهم بعد تشغيل الموقف الجديد، والذي ترتب عليه اضطرار المواطنين و الطلاب إلى استقلال مواصلتين للذهاب إلى اعمالهم ومدارسهم بدلاً من مواصلة واحدة.

وبدأت الوحدة المحلية لمركز ومدينة رشيد في تشغيل مجمع المواقف رشيد الجديد بمدخل المدينة، والمقام على مساحة 8 فدان بتكلفة 48 مليون جنيه ويضم اماكن تسع لعدد 500 سيارة ميكروباص، و10 أتوبيسات كبيرة، و100 سيارة ملاكي وتاكسي، كما يضم مجمع المواقف 2 مبنى إداري و 25 دورة مياه و 65 محل ومحطة تموين سيارات.

قال محمد الشيخ – من أهالي القرية: "بعد أن كنا نستقل سيارات ميكرو باص أجرة بمبلغ 75 قرش للراكب، أصبح لابد لهذه السيارات أن تدخل الموقف الجديد ثم نستقل من الموقف لداخل مدينة رشيد أتوبيس نقل داخلي به زحام قاتل بخلاف ، فأصبح الطالب من أبناء القرية ، الذي يرتاد مدرسة داخل مدينة رشيد يدفع أجرة مواصلات يومية 3.5 جنيه بدل من 1.5 جنيها فأصبح ذلك يشكل عبئاً على الأسر والتي لدى أغلبها أكثر من طالب، خصوصًا لو علمنا أن الأبناء يذهبون لرشيد ثانية عقب عودتهم من المدرسة لارتباطهم بالدروس الخصوصية".

وقال أيمن صابر – موظف: " معظم أهل القرية فلاحين و الدخل اليومي للفرد في يوم عمله يتراوح ما بين 50 إلي 70 جنيه بخلاف أنه لا يضمن أن يجد عملاً كل يوم فلماذا نزيد الأعباء على الفقراء".

ووضع محمد عبد العزيز – معلم، عدداً من الحلول للمشكلة بأن تكون المنطقة الواقعة بين الطريق الدولى إلى المصيف ومن النيل الى الموقف الجديد ضمن المنطقة التي يغطيها النقل الداخلي، بعد زيادة سياراته وخطوطه بإضافة خط من النادى حتى قرية الجدية ويكون خط سيره على النيل، وخط من النادى أو الموقف القديم حتى كوبرى الجدية، وخط من النادى إلى برج رشيد، بالإضافة إلى إضافة محطة للقطار أمام الموقف الجديد.

وأضاف "في حالة عدم استطاعة توفير الأوتوبيسات اللازمة يمكن الترخيص لأصحاب ميكروباص الجدية والبرج وغيرهم فى السير فى هذه الخطوط كمشروع داخلى، وبالنسبة للقطار فإنه يتحرك يوميا من رشيد إلى البصيلى ثم الى الاسكندرية وليس فيه إلا عدد قليل من الركاب بسبب أن المحطات ليست فى اماكنها المطلوبة وإضافة هذه المحطة يقلل من خسائر تحركه خاليًا .

وقال إبراهيم الشيمي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة رشيد: "بحثنا مع أهالي القرية المشكلة الحالية وتوصلنا إلى حل بأن تتوقف المشروعات القادمة من القرية بشارع عرابي لإنزال الطلاب به فقط، ثم تواصل طريقها نحو الموقف الجديد، مع التزام سائقي المشروعات بالموقف الرسمي الجديد".


مجمع المواقف الجديد ضاعف معاناة الأسر الفقيرة (1)

فيديو قد يعجبك: