إعلان

بالصور..محافظ الإسكندرية:سأقضي على مخالفات البناء بإزالة العقارات المخالفة فورا

10:50 م الخميس 06 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد محجوب أبو العلا :

أعرب الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان عن عدم ارتياحه لانتشار ظاهرة المبانى المخالفة بالإسكندرية ،مؤكدا احتمالية سقوط العديد من العقارات المخالفة فى حالة تعرض الإسكندرية لأى هزة أرضية ,مشيرا إلى وجود أكثر من 10 آلاف عقار غير آمن بالإسكندرية .

و أكد وزير الإسكان خلال كلمته فى افتتاح ورشة عمل بمكتبة الإسكندرية بعنوان ''التصدى للمبانى المخالفة دون ترخيص وغير الآمنة بمحافظة الإسكندرية '' ، والتى نظمتها نقابة المهندسين بالإسكندرية أن الدولة مسئولة عن توفير الإسكان المناسب للسكان الغير قادرين ، وأن الوزارة تعد حاليا دراسه لقانون الإسكان الإجتماعى لتحقيق الهدف منه بالتعاون مع القطاعين التعاونى والخاص .

وقال المستشار محمد عطا عباس محافظ الإسكندرية فى أول ظهور له إن أولى اهتماماته هى القضاء على مخالفات البناء و تنفيذ قرارات الإزالة للعقارات الغير آمنه بالإسكندرية، مشيرا إلى تشكيل لجنة تضم خبراء من وزارة الإسكان ، و مديرية الإسكان و نقابة المهندسين و جامعة الإسكندرية لوضع حلول لمعالجة ظاهرة البناء المخالف، و ذلك عن طريق بحث إمكانية التوسع الرأسي فى بعض الأماكن ذات الكثافة المرتفعة طبقا للمواصفات القياسية و الهندسية.

و أكد نقيب المهندسين ماجد خلوصى على ضرورة مشاركة نقابة المهندسين بفروعها الـ 23 على مستوى الجمهورية فى إصدار التراخيص للبناء و متابعة الإجراءات الهندسية , كما يجب إتباع أحدث الأساليب فى هدم العقارات المخالفة عن طريق تفجير المبنى ، وإزالته فى 24 ساعة حتى لا تتأثر العقارات المجاورة، و ذلك فى سبيل القضاء على كل العقارات المخالفة . 

كانت نقابة المهندسين بالإسكندرية قد رأت إنه نظرا لما تعانيه محافظة الإسكندرية من كم كبير من مخالفات البناء التى أصبحت تهدد حياة الموطنين و تأثرا سلبا على البيئه المعيشيه و المرور و المرافق المختلفه فقد قامت نقابة المهندسين بالإسكندرية بتنظيم ورشة عمل حول هذه المشاكل الهامة.

وتم التنسيق مع وزير الإسكان و الذى رحب بها ، وأبدى حرصه على أن يحضر جميع جلسات الورشة و التى تستهدف حضور جميع الأطراف ذات الصلة بالموضوع للمناقشة، و الخروج بمشروعات قرارات يتولى وزير الإسكان إخراجها لحيز التنفيذ .

حضر فعاليات الورشة الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان و المجتمعات العمرانية و المستشار محمد عطا محافظ الإسكندرية و المهندس ماجد خلوصى نقيب مهندسي مصر و الدكتورعلى بركات نقيب مهندسي الإسكندرية و نخبه من المختصين من مديرى الأحياء و أساتذة الجامعة و القانونين المختصين و أعضاء من النقابه العامة للمهندسين ونقابة الإسكندرية وممثلين عن مديرية الأمن بالإسكندرية و المنطقة الشمالية العسكرية وممثلى الجهات الإعلامية بالإسكندرية .

وانتهت ورشة العمل إلى عدة توصيات أهمها تحديد المبانى الغير آمنة سواء قديمة أو حديثة، و يتم البدء فى إزالتها مع توفير وحدات للمبانى القديمة،ووضع آلية لهدم المبانى بطرق حديثة ومعدات مجهزة و شركات متخصصة للسرعة فى التنفيذ ،وعدم توصيل المرافق للعقارات المخالفة.

كما أوصت بتوجيه وسائل الإعلام نحو بيان خطورة المبانى المخالفة و تصوير أعمال الإزالة لردع المخالفين.

وتشكيل لجنة دائمة من المحافظة والإسكان والقوات المسلحة والأمن ونقابة المهندسين ، والتفتيش على البناء لمتابعة خطوات حل المشكلة واتخاذ قرارات لعلاجها.

وختمت الورشة أعمالها بعقد اجتماع للجنة الدائمة لبدء اتخاذ الإجراءات الفاعلة لحل المشاكل الراهنة .

محافظ الإسكندرية ووزير الاسكان
محافظ الإسكندرية ووزير الاسكان
محافظ الإسكندرية ووزير الاسكان
محافظ الإسكندرية ووزير الاسكان
محافظ الإسكندرية ووزير الاسكان
محافظ الإسكندرية ووزير الاسكان
محافظ الإسكندرية ووزير الاسكان

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان